المسلة

المسلة الحدث كما حدث

البحرين تسعى لزيادة التعاون ورفع التبادل التجاري مع العراق

البحرين تسعى لزيادة التعاون ورفع التبادل التجاري مع العراق

21 أغسطس، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أكد رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين سمير عبدالله ناس، عمق العلاقات الثنائية المشتركة التي تربط بين مملكة البحرين وجمهورية العراق، مشيراً إلى أهمية تعزيز شراكات الأعمال ورفع حجم التبادل التجاري بين البلدين بما يسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأضاف ناس لدى لقائه بالقائم بأعمال سفارة جمهورية العراق لدى مملكة البحرين عبد السلام صدام محيسن، أن غرفة تجارة وصناعة البحرين تسعى إلى القيام بدور فاعل في توطيد العلاقات الاقتصادية مع مختلف دول العالم بما ينعكس على رفع المؤشرات الاقتصادية والاستفادة من التنوعات التجارية العالمية، معرباً عن ترحيب الغرفة بالارتقاء بمستويات التنسيق والتعاون المشترك في مجالات الاقتصاد لما فيه صالح البلدين والشعبين وتنمية اقتصادهم.

وتطرق الجانبان خلال اللقاء إلى ضرورة تعزيز التعاون التجاري بين البحرين والعراق وأهمية الربط بين أصحاب الأعمال والمستثمرين عبر فتح قنوات اتصال بين التجار البحرينيين ونظرائهم العراقيين بهدف استكشاف فرص الاستثمار والشراكة وتعزيز مستويات التجارة القائمة، وفتح آفاق أوسع من العمل التجاري والاستثماري المشترك.

وناقش الجانبان أهمية استغلال الفرص المتاحة، والعمل على تسهيل وتبسيط جهود أصحاب الأعمال والمستثمرين من الجانبين.

من جانبه، أكد عبدالسلام صدام محيسن، القائم بأعمال سفارة جمهورية العراق لدى مملكة البحرين، على ما تقدمه غرفة البحرين من اهتمام بالغ بدعم العلاقات الاقتصادية بين مملكة البحرين وجمهورية العراق نحو مزيد من التعاون المشترك، والذي ينعكس إيجابياً على متانة علاقات التعاون والارتقاء بمعدلات التبادل التجاري، والشراكة القوية لتحقيق مصالح البلدين.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.