المسلة

المسلة الحدث كما حدث

المفوضية: بعد الثلاثاء.. لا فرصة لتسجيل مرشحي الانتخابات

المفوضية: بعد الثلاثاء.. لا فرصة لتسجيل مرشحي الانتخابات

21 أغسطس، 2023

بغداد/المسلة الحدث: حددت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، موعد النظر بانسحاب المرشحين والقوائم من المنافسة في انتخابات مجالس المحافظات، فيما أكدت على غلق باب الترشيح في نهاية الدوام الرسمي ليوم غد الثلاثاء.

وقال رئيس الفريق الاعلامي للمفوضية، عماد جميل، ان المرشحين والاحزاب الذين اعلنوا عن انسحابهم من خوض انتخابات مجالس المحافظات، لم يقدموا طلبات رسمية لمفوضية الانتخابات، مبينا ان المفوضية تتعامل معهم كمرشحين لغاية الآن.

واضاف، ان الثلاثاء ولغاية انتهاء الدوام الرسمي بالإمكان تسجيل المرشحين، وبعدها سيتم غلق باب الترشيح، لافتا الى ان المرحلة التي ستليها تتعلق بالعمل على القوائم وتحديد ارقامها.

واوضح جميل، انه بعد ان يتم غلق الترشيح يوم غد الثلاثاء، يمكن لأي مرشح التقدم بطلب رسمي بانسحابه.

واعلنت في وقت سابق، احزاب وقوى السياسية انسحابها أو عدم مشاركتها في انتخابات مجالس المحافظات المقبلة، فيما تستعد العديد من القوى الاخرى (التقليدية والناشئة) لخوض منافسات الانتخابات، مع سجال مستمر حول اجراء الانتخابات في موعدها أم الذهاب الى خيار تأجيلها.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.