المسلة

المسلة الحدث كما حدث

تلاعب بأسماء المتقدمين على الدرجات الخاصة بالمحاضرين في البصرة

تلاعب بأسماء المتقدمين على الدرجات الخاصة بالمحاضرين في البصرة

26 أغسطس، 2023

بغداد/المسلة الحدث: تظاهر مئات المحاضرين في محافظة البصرة، امام مديرية تربية المحافظة في منطقة المعقل بسبب ما وصفوه بـ التلاعب بأسماء المتقدمين على الدرجات الخاصة بالمحاضرين والإداريين.

وقال ممثل خريجي وملاك تربية البصرة محمد الموسوي، إن لجنة من وزارة التربية ورئاسة الوزراء تواجدت في المحافظة واجتمع مع مدير عام تربية البصرة ومدراء أقسام الأقضية لحسم ملف ملحق البصرة.

وأضاف، أن ملحق البصرة تم التصويت عليه في قانون الموازنة العامة الاتحادية للسنوات الثلاث (2023، 2024، 2025) بعدد 35 ألف ما بين محاضر وإداري، لافتاً إلى أن جميع هذه الأعداد تمثل حاجة فعلية ويمتلكون ما يثبت من مباشرة بالمدارس واستمرارية وتأييد.

وأكد، أن مديرية التربية في البصرة رفعت نحو 20 ألف أسم عن طريق مدراء الأقسام، واكثر الأسماء عن طريق المحسوبية والمنسوبية فيما جرى استبعاد أسماء المتظاهرين وبعدد يقدر 15 ألف شخص مستبعد، مطالباً بجرد الأسماء ورفع العدد بشكل كامل وكما مقرر 35 ألف.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.