المسلة

المسلة الحدث كما حدث

عضو الحكمة: شعار “المجرب لن يجرب” لن يطبق والدليل هو الحلبوسي

عضو الحكمة: شعار “المجرب لن يجرب” لن يطبق والدليل هو الحلبوسي

27 يوليو، 2022

بغداد/المسلة: رأى عضو تيار الحكمة فهد الجبوري، الاربعاء، 27 تموز، 2022، أن شعار “المجرب لا يجرب” لن يطبق في هذه الفترة، في اشارة الى ان المرشح الحالي من قبل الاطار التنسيقي لرئاسة الوزراء، محمد شياع السوداني، كان وزيراً سابقاً، عازياً اعتقاده الى أن رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، سبق أن كان “مجرباً” من خلال ترؤسه البرلمان في الدورة الماضية.

وقال الجبوري في تصريح تابعته المسلة، ان “ترشيح محمد شياع السوداني تم بالاجماع من قبل القوى السياسية الموجودة في الاطار التنسيقي كاملة، ولم يكن هنالك اعتراض على هذا الشيء”.

وأضاف الجبوري أن “تيار الحكمة هو من ضمن قوى الاطار التنسيقي ومرحب بهذا الشأن، لكن مع ضرورة الالتزام بالتوقيتات الدستورية وضرورة الالتزام بالبرنامج الحكومي الذي سيقدمه السوداني”، معتقداً أن “البرنامج الحكومي الخدمي الذي سيلتزم به هو أهم من رئيس الوزراء”.

وشدد عضو تيار الحكمة على أنه “لابد من استثمار الوفرة المالية بالصورة الحقيقية وفضح ملفات الفساد واسدال الستار عنها في الحكومة المقبلة”، مؤكداً “عدم وجود أي رفض رسمي من القوى السياسية في رفض ترشيح السوداني لحد الآن”.

ومرت أكثر من تسعة أشهر على اجراء الانتخابات البرلمانية العراقية دون أن تتشكل الحكومة الجديدة، وهي أطول فترة بين الانتخابات وتشكيل الحكومة بعد عام 2003.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.