المسلة

المسلة الحدث كما حدث

علاوي حول حديثه عن قصف جيش المهدي للحضرة العلوية: اتهامات مفبركة

علاوي حول حديثه عن قصف جيش المهدي للحضرة العلوية: اتهامات مفبركة

19 سبتمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: ردّ رئيس ائتلاف الوطنية إياد علاوي، اليوم الثلاثاء، على اتهامه لـ”جيش الامام المهدي”، بقصف الحضرة العلوية المقدسة في محافظة النجف.

وذكر المكتب الإعلامي لعلاوي في بيان، ان “بعض وسائل الاعلام تناقلت حديثاً مقتطعاً لزعيم ائتلاف الوطنية اياد علاوي مفاده ان اياد علاوي يتهم جيش الامام المهدي بقصف الحضرة العلوية في احداث النجف التي حدثت عام ٢٠٠٤ وقامت بترويجه وعددٍ من الصفحات والمواقع التي تحاول اثارة الفتنة والأزمات”.

وأوضح البيان، أن “حديث اياد علاوي كان عن وجود مندسين يدعون الانتماء لجيش الامام المهدي وكانو يقومون بقصف الحضرة لغرض اثارة الفتنة بين الحكومة والتيار الصدري آنذاك”.

وأضاف ان “علاقة اياد علاوي بعائلة آل الصدر الكرام علاقة أسرية وثيقة وان اياد علاوي كان قد وجه مجموعة من القوات الخاصة لحماية زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر من الاغتيال سابقاً خوفاً من وجود مندسين يحاولون اشعال الفتنة في العراق في تلك الفترة”.

وأشار المكتب الإعلامي لعلاوي، ان “نشر اخبار واحداث مفبركة ماهو الا دليل على ان هناك العديد ممن يحاول اشعال الازمات وزعزعة الاستقرار واثارة الفتنة بين عائلة آل علاوي وآل الصدر الكرام”.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author