المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الأمم المتحدة: وفاة نحو 20 مهاجرا في الغابات على الحدود بين بولندا وبيلاروس

الأمم المتحدة: وفاة نحو 20 مهاجرا في الغابات على الحدود بين بولندا وبيلاروس

28 يوليو، 2022

بغداد/المسلة: صرح مقرر الأمم المتحدة المعني بحقوق المهاجرين، فيليبي جونز موراليس، 07/28/2022 بأن أعمال عنف ضد المهاجرين ارتكبت على جانبي الحدود البولندية البيلاروسية.

وذكر موراليس خلال مؤتمر صحفي عقب زيارته لبولندا وبيلاروس، بأنه قد تم استخدام خراطيم المياه من قبل حرس الحدود البولنديين، وهو ما يعد غير متناسب أو فعال في هذه الظروف.

ووفقا للأمم المتحدة فقد مات ما لا يقل عن 20 مهاجرا في الغابات على الحدود بين بولندا وبيلاروس.

وتابع: لم يتخذ حرس الحدود البيلاروسيين أي إجراء لمنع مجموعة من 2500 مهاجر من عبور الحدود مع بولندا.

وكانت ليتوانيا ولاتفيا وبولندا قد أبلغت في عام 2021 عن زيادة في عدد المهاجرين غير الشرعيين من دول الشرق الأوسط وإفريقيا، المحتجزين على الحدود مع بيلاروس، واتهمت مينسك بخلق أزمة هجرة، بينما نفى الجانب البيلاروسي تلك التهم بشكل قاطع.

وكانت مجموعة من المهاجرين، معظمهم من الأكراد، قد تشكلت على حدود بيلاروس وبولندا، يسعون إلى العبور إلى الاتحاد الأوروبي، يقدر عددهم بأكثر من ألفي شخص، وعند محاولتهم اختراق الحدود مع بولندا عند نقطة تفتيش بروزجي في منطقة غرودنو في بيلاروس، أوقفت قوات الأمن البولندية المحاولة بمساعدة معدات خاصة.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.