المسلة

المسلة الحدث كما حدث

بلينكن: ملتزمون بالعمل لإقامة دولة فلسطينية ونرفض سياسة التشريد

بلينكن: ملتزمون بالعمل لإقامة دولة فلسطينية ونرفض سياسة التشريد

5 نوفمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أكد وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، خلال زيارة إلى رام الله، الأحد، حيث التقى رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، أن الولايات المتحدة “ملتزمة بالعمل من أجل تحقيق التطلعات الفلسطينية لإقامة دولة”، مشيرا إلى أنه “لا ينبغي تهجير الفلسطينيين قسرا”.

كما شدد بلينكن على “التزام واشنطن بتعزيز الكرامة والأمن للفلسطينيين والإسرائيليين على حد سواء”، بحسب ما نقلت وكالة رويترز عن المتحدث باسم الخارجية الأميركية، ماثيو ملير.

وقال ميلر إن الجانبين ناقشا أيضا “ضرورة وقف أعمال العنف التي ينفذها متطرفون ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية”، في إشارة إلى عنف مستوطنين، تسبب بمقتل عدد من الفلسطينيين خلال الشهر المنصرم على وجه التحديد.

وفيما يتعلق بدخول المساعدات الإنسانية إلى غزة، قال وزير الخارجية الأميركي إن بلاده “ملتزمة بتقديم المساعدات الإنسانية واستئناف الخدمات الأساسية في قطاع غزة”، الذي تفرض عليه إسرائيل حصارا كاملا.

وفي وقت سابق، من اليوم الأحد، وصل بلينكن، إلى الضفة الغربية في زيارة لم يتم الإعلان عنها مسبقا، واجتمع مع عباس في إطار جولة ب‍الشرق الأوسط، هي الثانية منذ اندلاع الحرب خلال الشهر الماضي.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.