المسلة

المسلة الحدث كما حدث

قائد الثورة الاسلامية للسوداني: ضرورة زيادة الضغط السياسي على أمريكا والكيان الصهيوني لوقف الحرب على غزة

قائد الثورة الاسلامية للسوداني: ضرورة زيادة الضغط السياسي على أمريكا والكيان الصهيوني لوقف الحرب على غزة

6 نوفمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أكد قائد الثورة الاسلامية في ايران آية الله السيد علي الخامنئي في استقباله لرئيس الوزراء محمد شياع السوداني أن “العراق، كدولة مهمة في المنطقة، يمكنه أن يقوم بدور مميز وإنشاء خط جديد في العالم العربي والعالم الإسلامي”.

وجاء في البيان الرسمي لمكتب المرشد الأعلى الإيراني أنه استقبل، قبل ظهر (الاثنين)، رئيس الوزراء العراقي والوفد المرافق له، مثمناً المواقف الطيبة والقوية العراقية حكومة وشعبا في دعم قتلى غزة، على ضرورة زيادة الضغط السياسي في العالم الإسلامي، لحث أمريكا والكيان الصهيوني على وقف قتل أهل غزة قائلا: العراق، كدولة مهمة في المنطقة، يمكن أن يقوم بدور مميز في هذا المجال وإنشاء خط جديد في العالم العربي والعالم الإسلامي.

وأشار إلى الوضع المؤسف في غزة وما يعتمل من جرح في قلوب كل الأحرار من هذه الجرائم والفظائع، وقال: منذ الأيام الأولى لهجمات النظام الصهيوني، كل الدلائل تشير إلى تورط الأميركيين المباشر في هذه الجرائم وإدارة الحرب، ومهما حدث في هذه الحرب، فإن أسباب الدور المباشر لأمريكا في توجيه جرائم النظام الصهيوني أصبحت أقوى وأكثر جرأة.

وأضاف: إذا لم تكن هناك مساعدات عسكرية وسياسية من أمريكا فلن يتمكن عمل النظام الصهيوني من الاستمرار.

وقال المرشد الأعلى الإيراني: الأميركيون شركاء مع الصهاينة في جرائم غزة.

وأكد: رغم كل عمليات القتل التي تنفذ في غزة، فإن النظام الصهيوني فشل حتى الآن في هذا الأمر لأنه لم يتمكن من استعادة سمعته المفقودة ولن يتمكن من ذلك في المستقبل.

وشدد المرشد الأعلى الإيراني على ضرورة بذل جهد شامل لزيادة الضغط السياسي على أمريكا والكيان الصهيوني من أجل وقف العدوان في غزة وقال: يمكن للجمهورية الإسلامية الإيرانية والعراق أن تلعب دورا في هذا المجال من خلال التنسيق فيما بينهم.

وتحدث آية الله خامنئي أيضاً عن التعاون الثنائي بين إيران والعراق في المجالين الاقتصادي والأمني: الأمور تتقدم والحمد لله، ولكن يجب الاهتمام بمواصلة السعي إلى الاتفاقيات بنفس الحافز الأولي وعدم التباطؤ.

وفي الختام، أعرب عن خالص شكره لشعب وحكومة العراق ورئيس الوزراء شخصياً على حسن ضيافتهم وتقديم الخدمات وبسط الأمن خلال أيام الأربعين.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.