المسلة

المسلة الحدث كما حدث

امريكا تعارض قيام إسرائيل بإعادة احتلال غزة

امريكا تعارض قيام إسرائيل بإعادة احتلال غزة

7 نوفمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أعلنت الولايات المتحدة، معارضتها قيام إسرائيل بإعادة احتلال قطاع غزة.

وأكد البيت الأبيض، أنه لا يعتقد أن القوات الإسرائيلية يجب أن تعيد احتلال غزة بعد تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأن تل أبيب ستتحمل المسؤولية الأمنية الشاملة في غزة لفترة غير محددة بعد انتهاء الحرب.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي جون كيربي في تصريح لشبكة CNN الأمريكية: لا يزال الرئيس يعتقد أن إعادة احتلال القوات الإسرائيلية لغزة ليست جيدة.. هذا لا يعد جيدا لإسرائيل.

وصرح كيربي بأن إحدى المحادثات التي أجراها الوزير أنتوني بلينكن في المنطقة هي كيف تبدو غزة بعد الصراع؟ كيف يبدو الحكم في غزة؟ لأنه مهما كان لا يمكن أن يكون ما كان عليه في 6 أكتوبر.

ويأتي التحذير الأخير من البيت الأبيض بعد أن قال نتنياهو، إن غزة يجب أن يحكمها أولئك الذين لا يريدون الاستمرار في طريق حماس قبل أن يضيف أعتقد أن إسرائيل ستتحمل لفترة غير محددة المسؤولية الأمنية الشاملة في القطاع لأننا رأينا ما يحدث عندما لا يكون لدينا تواجد هناك.

ودخلت الحرب بين حماس وإسرائيل يومها الـ31 منذ بدء عملية طوفان الأقصى حيث يواصل الجيش الإسرائيلي قصف قطاع غزة في ظل مخاوف دولية من اتساع رقعة النزاع في الشرق الأوسط.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة أن عدد القتلى ارتفع إلى 10328 أكثر من نصفهم أطفال، فيما أصيب أكثر من 20 ألف آخرين.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.