المسلة

المسلة الحدث كما حدث

داعش يشارك في الانتخابات العراقية عبر قوائم بعض الأحزاب

داعش يشارك في الانتخابات العراقية عبر قوائم بعض الأحزاب

13 نوفمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: اقر عدد من شيوخ ووجهاء محافظة الانبار، بمشاركة موالين لداعش في انتخابات مجالس المحافظات ضمن قوائم حزب تقدم.

ومن المرجح، أن يستمر الجدل حول مشاركة أعضاء سابقين في داعش في انتخابات العراق، بسبب الخلافات حول مدى ملاءمة مشاركة هؤلاء الأعضاء في العملية السياسية.

وهناك بعض الأصوات التي تطالب بمنع مشاركة أعضاء سابقين في داعش في الانتخابات، لأن مشاركتهم تشكل تهديدًا للأمن القومي العراقي، وتشكل خطرًا على الديمقراطية.

لكن أصواتا تطالب بالسماح لأعضاء سابقين في داعش بالمشاركة في الانتخابات، بحجة أن ذلك يساهم في إعادة دمجهم في المجتمع، وتعزيز المصالحة الوطنية.

وقال الشيخ عبد الستار الدليمي، ان شيوخ ووجهاء الانبار استغربوا من مشاركة موالين لعصابات داعش الاجرامي في انتخابات مجالس المحافظات ضمن قوائم حزب تقدم الذي يتزعمه رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي فيما نفى رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، وجود معاملات تعويض لإرهابيين في الأنبار بعد اجراء عمليات التدقيق الأمني.

واضاف، ان لافتات عدد من المرشحين تم تمزيقها على خلفية ولاءهم لعصابات داعش، ونحن نستغرب من موافقة بعض الجهات تسقيط كافة التهم الموجة ضدهم.

لكن الحلبوسي يقول ان من بين أكثر من 41 ألفاً تم اثبات وجود 6 أشخاص إرهابيين فقط.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author