المسلة

المسلة الحدث كما حدث

مدير بلديات صلاح الدين يواجه الاستقدام بتهمة بيع عقارات في سامراء

مدير بلديات صلاح الدين يواجه الاستقدام بتهمة بيع عقارات في سامراء

21 نوفمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أعلنت دائرة التحقيقات في هيأة النزاهة الاتحادية، عن صدور أمر استقدامٍ بحقّ مُدير بلديَّات مُحافظة صلاح الدين الحالي.

واشارت الدائرة في بيان ورد لـ المسلة، إلى أن فريق عمل مكتب تحقيق صلاح الدين رصد إصرار مُديريَّة البلديَّات على ترويج (6) معاملاتٍ لبيع عقارات، وفق المادة (25/ ثالثاً) من قانون بيع وإيجار أموال الدولة المُرقَّم (21 لسنة 2013)، مبينة أن الأراضي تمَّ بيعها بالرغم من أنَّها مساحات خضراء “متنزه” تقع في قضاء سامراء.

وأضافت إن الفريق قام بالتحرّي والتدقيق والاطلاع على التقرير الفني المُعدّ من بلديَّة سامراء الذي بين تواطؤ مُوظَّفين في مُديريَّة بلديَّات المُحافظة مع أصحاب الطلبات المُقدَّمة، فضلاً عن إصرار المُديريَّة على البيع من خلال توجيه عدَّة كتبٍ إلى بلديَّة سامراء لترويج وإكمال إجراءات البيع.

وأوضحت الدائرة، إنَّه تمَّ ضبط معاملات بيع قطع الأراضي، وتنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ، وعرضه أمام أنظار قاضي التحقيق المُختصّ الذي قرَّر استقدام مُدير بلديَّات مُحافظة صلاح الدين الحالي، وفقاً لأحكام المادة (331) من قانون العقوبات.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.