المسلة

المسلة الحدث كما حدث

عبد اللهيان: ايران ردت على أمريكا بأنه لا وجود لجماعات تقاتل نيابة عنها بالمنطقة

عبد اللهيان: ايران ردت على أمريكا بأنه لا وجود لجماعات تقاتل نيابة عنها بالمنطقة

12 ديسمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: اكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، ان ايران ردت على أمريكا بأنه لا وجود لجماعات تقاتل نيابة عنها بالمنطقة.

وذكر عبد اللهيان خلال مشاركته عبر الفيديو في مؤتمر الأمن المنعقد في الدوحة، أن إيران تتلقى رسالة أمريكية في كل أسبوع تقريبا، يدّعي فيها المسؤولون الأمريكيون بأن القواعد الأمريكية في سوريا والعراق استهدفت من قبل بعض الفصائل، مؤكدا أن هذه الفصائل غير مرتبطة بإيران، بل تشكلت منذ سنوات لقتال داعش، والآن تدافع عن العرب ومسلمي غزة.

وأردف: فالحرب قد توسعت في أجزاء من سوريا والعراق، موضحا أن الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله قال له خلال زيارته الأخيرة لبيروت: سنتخذ في كل لحظة قرارا جديدا وفق الظروف، حيث رأى أمير عبد اللهيان أن هذا يؤكد أن انفجارا يمكن أن يحدث في المنطقة ولن يسيطر عليه أي طرف.

وبين أن إيران حذرت أمريكا بضرورة إيقاف تدفق السلاح إلى تل ابيب لقتل النساء والأطفال والمدنيين.

وأكمل: دعوني أقول بصراحة إنه لو استمرت أمريكا وإسرائيل في هذه الحرب في غزة حتى 10 سنوات، فإنهما ستعجزان عن القضاء على حماس، لأن حماس متجذرة في واقع الشعب الفلسطيني.

وأكد أن إيران ردت على أمريكا بأنه لا وجود لجماعات تقاتل نيابة عن طهران بالمنطقة، لافتا إلى أن اسرائيل هو عبارة عن مجموعة تقاتل نيابة عن أمريكا بالمنطقة.

واستطرد: لقد بعثنا برد على بعض الرسائل الأمريكية، ونعتقد بأنه يجب على أمريكا أن توقف دعمها المطلق لإسرائيل، لأن الحرب لا يمكنها أن تقضي على حماس ولن يطلق سراح أي أسير في غزة عبر الحرب، بل يجب أن تستمر الهدنة التي تم الاتفاق عليها، والتي بذل أصدقاؤنا في قطر جهدا كبيرا لأجلها.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.