المسلة

المسلة الحدث كما حدث

إيران: عدد الزوار الإيرانيين لزيارة الأربعين سيصل الى 10 ملايين زائر خلال عقد

إيران: عدد الزوار الإيرانيين لزيارة الأربعين سيصل الى 10 ملايين زائر خلال عقد

29 ديسمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: قال رئيس اللجنة المركزية للزيارة الأربعينية في إيران، مجيد مير أحمدي، الجمعة، إن عدد الزوار الذين سيتوجهون من إيران لأداء الزيارة الاربعينية وزيارة العتبات المقدسة في العراق، سيصل إلى 10 ملايين شخص خلال السنوات العشرة القادمة.

وأضاف مير احمدي في تصريح أفادت به وكالة فارس، إن مائة ألف زائر باكستاني عبروا الأراضي الإيرانية لأداء الزيارة الاربعينية خلال العام الحالي، وقد أعربوا عن رضاهم من الخدمات التي قدمت لهم في المواكب داخل ايران حين مرورهم، كما ان معظم هؤلاء الزوار دخلوا الاراضي الايرانية بدون حافلات نقل الركاب ولذلك بذلت القوات الجوية للجيش الايراني والحرس الثوري، قصارى جهدها لنقلهم جوا لمسافة 2000 كيلومتر الى منطقة شلمجة الحدودية مع العراق.

وتابع مير أحمدي أن عدد المسلمين حول إيران والعراق يبلغ اكثر من 700 مليون شخص اكثر من 200 مليون منهم من المسلمين الشيعة والسنة الراغبين لأداء الزيارة الأربعينية.

وتابع حسيني ” على أي حال فان عدد الزوار الذين سيدخلون العراق عبر ايران، سيصل الى 10 ملايين زائر حتى السنوات العشرة القادمة”.

 

 

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.