المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الدفاع: سنقاضي كل من يدعي الانتماء الى الوزارة ويزعم مسميات باسمها

الدفاع: سنقاضي كل من يدعي الانتماء الى الوزارة ويزعم مسميات باسمها

1 أغسطس، 2022

بغداد/المسلة: أصدرت وزارة الدفاع، الاثنين، 1 آب، 2022، توضيحاً بشأن أشخاص يدعون الانتماء الى وزارة الدفاع او يعملون فيها او يحملون مسميات غير رسمية تابعة لها للتعبير عن مواقف سياسية، فيما أشارت إلى أنها ستلجأ للقضاء على من يظهر بصفة عسكري ويدعي عمله حالياً بالوزارة، او من يستغل اسم الوزارة.

المسلة تنشر نص البيان:

تنويه..

تناولت عدداً من مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً فيديوياً لضابط يدعي انه مدير الاستخبارات في وزارة الدفاع، وانه من مؤيدي المتظاهرين ويدعم موقفهم.

تؤكد الوزارة موقفها السابقة بخصوص المتظاهرين انها تعمل على حمايتهم وحماية الممتلكات العامة والخاصة وان كل منتسبي الوزارة من القادة والضباط والمراتب والموظفين هم يقفون موقف الحياد كونهم جهة مسؤولة عن حماية البلد والشعب.

وتؤكد الوزارة ان الضباط الذي ظهر في مقطع الفيديو هو ضابط محال على التقاعد ولا يعمل في الوقت الحالي ضمن ملاكات المؤسسة العسكرية وإن ما ادلى به هو رأيه الشخصي ولا يمثل وزارة الدفاع.

وستلجأ الوزارة الى القضاء العراقي لكل شخص يظهر بصفة عسكري ويدعي انه يعمل حالياً في وزارة الدفاع ويعبر عن رأي لا ينصب في مصلحة البلد ويحرف المعنى الحقيقي لما يقوم به منتسبي الوزارة.

ويظهر اشخاص يدعون الانتماء الى كيانات غير رسمية تحمل اسم واجهات لوزارة الدفاع، الامر الذي يوجب ايقافهم ووضعهم امام المسائلة القانونية.

 

كما ظهر شخص يحمل صفة  قائد قوات حشد الدفاع، الاثنين، معلن انضمامه الى حراك التيار الصدري.

وقال عبدالناصر سلمان العقابي في بيان: “ادعو جميع مقاتلي حشد الدفاع بالتوجه إلى المنطقة الخضراء والاشتراك بالتظاهرات لاسقاط الفاسدين ونيل الحقوق بالقوة، ومن هنا نعلن اننا حشد الدفاع تحت أمر السيد مقتدى الصدر”.

 

 

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.