المسلة

المسلة الحدث كما حدث

مجلس الأمن الدولي يشجب تفجيرَي تنظيم الدولة الإسلامية في إيران

مجلس الأمن الدولي يشجب تفجيرَي تنظيم الدولة الإسلامية في إيران

4 يناير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: شجب مجلس الأمن الدولي الخميس التفجيرَين اللذين خلّفا 84 قتيلًا على الأقل بجنوب إيران وتبناهما تنظيم الدولة الإسلامية.

وأعلنت السلطات الخميس “يوم حداد وطني” بعد الاعتداء الأكثر حصدا للأرواح في البلاد منذ العام 1978 عندما أدّى حريق متعمد إلى مقتل 377 شخصا على الأقل في دور سينما في عبادان.

وأعلن رئيس جهاز الطوارئ جعفر ميعاد فر الخميس عبر التلفزيون الرسمي مقتل 84 شخصا وسقوط 284 جريحًا.

استهدف التفجيران حشودًا كانت تحيي الذكرى السنوية الرابعة لاغتيال اللواء قاسم سليماني قرب مسجد صاحب الزمان في محافظة كرمان في جنوب الجمهورية الإسلامية حيث يرقد القائد السابق لفيلق القدس في الحرس الثوري والذي قتل بضربة أميركية في العراق في كانون الثاني/يناير 2020.

ندد مجلس الأمن الدولي في بيان “بأشدّ العبارات بالهجوم الإرهابي الجبان في مدينة كرمان”.

وأكّد المجلس أن “الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره يشكل أحد أخطر التهديدات للسلم والأمن الدوليين”، معربًا عن “تعاطفه العميق وتعازيه” لأسر الضحايا وحكومة إيران.

وحثّ كل الدول على “التعاون بنشاط” مع إيران في محاسبة “مرتكبي ومنظمي وممولي ورعاة هذه الأعمال الإرهابية المشينة”.

وتابع مجلس الأمن في بيانه “إن أي أعمال إرهابية تعتبر إجرامية وغير مبررة، بغض النظر عن دوافعها ومكان ارتكابها وزمانها ومرتكبيها”.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.