المسلة

المسلة الحدث كما حدث

بايدن: ردنا بدأ وسيستمر في الأوقات والأماكن التي نحددها

بايدن: ردنا بدأ وسيستمر في الأوقات والأماكن التي نحددها

3 فبراير، 2024

بغداد/المسلة الحدث:

بايدن: ردنا بدأ اليوم وسيستمر في الأوقات والأماكن التي نحددها

٠٠

الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية: تتعرض مدن القائم والمناطق الحدودية العراقية إلى ضربات أميركية

..

 

القوات الأميركية: قصفنا مراكز القيادة والسيطرة ومراكز استخبارات وصواريخ وقذائف ومخازن المركبات الجوية بدون طيار

استهدفت ضربات ليل الجمعة السبت مواقع فصائل مسلّحة موالية لإيران، وفق التعبير الامريكي، في منطقة القائم العراقية الواقعة عند الحدود مع سوريا، وذلك وفق ما أفاد مصدران أمنيان عراقيان  .

وقال مسؤول في وزارة الداخلية العراقية: “استُهدِف أحد مقار الفصائل ضمن منطقة القائم.. وهو مخزن للسلاح الخفيف بحسب معلومات أولية”، وأكد مسؤول في الحشد الشعبي،  الضربة، مشيرا إلى قصف آخر استهدف موقعا في منطقة عكاشات، الواقعة إلى الجنوب.

وقال بيان القائد العام للقوات المسلحة:  “تتعرض مدن القائم والمناطق الحدودية العراقية إلى ضربات جوية من قبل طائرات الولايات المتحدة الأمريكية، إذ تأتي هذه الضربات في وقت يسعى فيه العراق جاهدا لضمان استقرار المنطقة.
ان هذه الضربات تعد خرقا للسيادة العراقية وتقويضا لجهود الحكومة العراقية ، وتهديدا يجر العراق والمنطقة إلى ما لايحمد عقباه، ونتائجه ستكون وخيمة على الامن والاستقرار في العراق والمنطقة”.

وأكدت شبكة إيه بى سى نيوز نقلا عن مسئول أمريكى بدء ضربات أمريكية فى سوريا ردا على هجوم الأردن.

واستهدف القصف الجوى مناطق “الحيدرية والشبلى” فى الميادين بريف دير الزور.

و قالت صحيفة واشنطن بوست نقلا عن مسئول أمريكى إن الخيارات التى تنظر فيها الولايات المتحدة تشمل أهدافا فى سوريا واليمن والعراق ردا على الهجوم على القوات الأمريكية على الحدود الأردنية السورية.

وأكدت صحيفة واشنطن بوست إن واشنطن حاولت لأشهر عبر قنوات خلفية مع إيران دفعها لكبح جماح الجماعات المسلحة.

وأفادت وسائل إعلام أمريكية، بأن البنتاجون يتوقع شن غارات على مصالح إيرانية فى سوريا والعراق في غضون ساعات أو خلال يومين وقد تستمر لعدة أيام أو أسابيع، حسبما نقلت قناة القاهرة الإخبارية.

تفاصيل

استهدفت الضربات الأمريكية أكثر من 85 هدفاً في العراق وسوريا تابع لفيلق القدس الإيراني والفصائل الموالية له، بحسب القيادة المركزية الأمريكية.

وذكرت القيادة في بيان مقتضب تابعته شبكة “الساعة” أن “القوات العسكرية الأمريكية استهدفت أكثر من 85 هدفًا بطائرات بما في ذلك قاذفات بعيدة المدى انطلقت من الولايات المتحدة” مشيراً إلى أن “الغارات الجوية استخدمت أكثر من 125 ذخيرة دقيقة التوجيه”.

وأوضح البيان أن “المنشآت التي تم قصفها، عمليات القيادة والسيطرة والمراكز ومراكز الاستخبارات والصواريخ والقذائف ومخازن المركبات الجوية بدون طيار” فضلاً عن “المرافق اللوجستية وسلسلة توريد الذخيرة لمجموعات الميليشيات ورعاتها من الحرس الثوري الإيراني الذين سهلوا الهجمات ضد القوات الأمريكية وقوات التحالف”.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.