المسلة

المسلة الحدث كما حدث

سوريا تتهم الولايات المتحدة بالعمل على إحياء داعش

سوريا تتهم الولايات المتحدة بالعمل على إحياء داعش

3 فبراير، 2024

بغداد/المسلة الحدث:  اتهمت وزارة الدفاع السورية، السبت، الولايات المتحدة الأمريكية وقواتها العسكرية بالتحالف مع تنظيم “داعش ” الأرهابي والعمل لأعادة احيائه.

وقالت الوزارة في بيان، أن “قوات الاحتلال الأمريكي شنت فجر اليوم عدوانا جويا سافرا على عدد من المواقع والبلدات في المنطقة الشرقية من سوريا، وبالقرب من الحدود السورية ــ العراقية ما أدى إلى استشهاد عدد من المدنيين والعسكريين وإصابة آخرين بجروح وإلحاق أضرار كبيرة بالممتلكات”..

وتابعت ، أن “إن المنطقة التي استهدفتها الهجمات الأمريكية شرقي سوريا هي ذاتها المنطقة التي يحارب فيها الجيش السوري بقايا تنظيم داعش الإرهابي وهذا يؤكد أن الولايات المتحدة وقواتها العسكرية متورطة ومتحالفة مع هذا التنظيم، وتعمل لإعادة إحيائه”.

واضافت، أن “العدوان الأمريكي فجر اليوم ليس له مبرر سوى محاولة إضعاف قدرة الجيش السوري وحلفائه في مجال محاربة الإرهاب، واحتلال القوات الأمريكية لأجزاء من الأراضي السورية لا يمكن أن يستمر”.

وقال المتحدّث باسم البيت الأبيض إنّ المقاتلات الأميركيّة المُشاركة في هذه العمليّة التي استهدفت في المجموع 85 هدفا في سبعة مواقع مختلفة (3 في العراق و4 في سوريا)، قد أطلقت “أكثر من 125 ذخيرة دقيقة التوجيه في نحو ثلاثين دقيقة”.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية السورية إنه سمع دوي عدة انفجارات في مدينة دير الزور وانقطاع جزئي للتيار الكهربائي جراء عدوان أميركي طال عدة مواقع.

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن: الضربات الأمريكية بدأت اليوم وستستمر بالأوقات والأماكن التي نختارها ولا نسعى لصراع في الشرق الأوسط

وفيما اكد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول في بيان : تتعرض مدن القائم والمناطق الحدودية العراقية إلى ضربات جوية من قبل طائرات الولايات المتحدة الأمريكية

وتابع، ان “هذه الضربات تعد خرقا للسيادة العراقية وتقويضا لجهود الحكومة العراقية وتهديدا يجر العراق والمنطقة إلى ما لا يحمد عقباه ونتائجه ستكون وخيمة على الأمن والاستقرار في العراق والمنطقة”.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.