المسلة

المسلة الحدث كما حدث

انقسام الإطار يعرقل حسم مجلس ديالى

انقسام الإطار يعرقل حسم مجلس ديالى

7 فبراير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أفاد مصدر مطلع، الاربعاء، بعدم وجود اي توافقات لانهاء الجلسة المفتوحة لمجلس محافظة ديالى رغم عقد ثلاثة اجتماعات في العاصمة بغداد.

وقال المصدر في حديث تابعته المسلة، إنه” حتى اللحظة لاتوجد اي توافقات سياسية لانهاء الجلسة المفتوحة وحسم خيارات مجلس ديالى باختيار رئاسته وصولا الى منصب المحافظ ونوابه في ظل تباين الاراء بين فريقين حتى الان”.

واضاف، ان” الساعات 24 الماضية شهدت عقد ثلاثة اجتماعات مهمة في العاصمة بغداد مع قادة ونخب سياسية في مسعى لحسم خيارات مجلس ديالى ودفع الأمور الى توافقات لكن الوضع لم يسهم في اي حلول تلوح بالافق خاصة وان عدم توافق قوى الاطار في مجلس المحافظة زاد من تعقيد الموقف”.

واشار المصدر الى ان” هناك جهودًا تبذل من قبل نخب عدة في مسعى لتقريب وجهات النظر خاصة وقد تكون سببا في توافقات تقود الى عقد جلسة مساء اليوم لكنه يبقى مجرد احتمال”.

واعلن عضو مجلس ديالى نزار اللهيبي، حسم مصير الجلسة المفتوحة لمجلس المحافظة، فيما أشار الى ان المداولات مستمرة مع النخب السياسية في العاصمة بغداد.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.