المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الكهرباء تتعاقد مع شركة سعودية لانشاء محطة طاقة شمسية في النجف

الكهرباء تتعاقد مع شركة سعودية لانشاء محطة طاقة شمسية في النجف

14 فبراير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أعلن وزير الكهرباء زياد علي فاضل، قرب توقيع عقد إنشاء محطة للطاقة ‏الشمسية بقدرة 1000 ميغاواط في النجف الأشرف.

وذكرت الوزارة في بيان ورد لـ المسلة، أن وزير الكهرباء زياد علي فاضل استقبل مسؤولي الشركة السعودية في ‏مقر الوزارة، حيث جرى استعراض خطوات المضي في إبرام العقد المذكور.

وقال فاضل إن الحكومة العراقية حريصة على تعزيز التعاون مع المملكة العربية السعودية لاسيما في ‏مجال الطاقة، مشيراً إلى موافقة مجلس الوزراء مؤخرا على المضي في مشروع تنفيذ ‏عقد إنتاج الطاقة الشمسية مع شركة (أكوا باور).

‏وأضاف، أن الرغبة المشتلكة والحرص المتبادل من الطرفين في إتمام ‏العقد الذي تأخر لثلاث سنوات سيثمر قريبا جدا عن توقيعه بشكل نهائي بدعم من ‏رئيس الوزراء محمد شياع السوداني.

‏من جانبه عبر وفد شركة (أكو باور) عن رغبة إدارة الشركة في تنفيذ مشاريع الطاقة ‏المتجددة داخل العراق والتي تعكس حرص المملكة على تعزيز التعاون المشترك بين ‏البلدين الشقيقين في مختلف المجالات.

واتفق الجانبان على تكثيف اللقاءات بين الفرق الفنية والقانونية من الوزارة والشركة ‏للوصول الى إنجاز صيغة العقد التي تشمل المدد والأسعار والتفاصيل بما يضمن ‏للطرفين حقوقهما.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.