المسلة

المسلة الحدث كما حدث

النفايات تتراكم في مدن جنوبية بسبب اضراب عمال النظافة

النفايات تتراكم في مدن جنوبية بسبب اضراب عمال النظافة

17 مارس، 2024

بغداد/المسلة الحدث: ينفذ عمال النظافة في قضاء الزبير وناحية خور الزبير اضراباً مفتوحاَ عن العمل وقد التحقت بهم الفاو أيضاً للمطالبة بزيادة رواتبهم، ما أدى إلى تجمع النفايات في شوارع المدن الثلاثة، مع دعم ومساندة من الإدارات المحلية.

وقال ممثل العمال المضربين في الفاو محمد وصفي، ان الحكومة لم تنصفنا في موضوع الرواتب برغم عملنا المضني والخطورة التي نتعرض لها اثناء جمع النفايات.

واضاف: راتب عامل النظافة يصل إلى 225 ألف دينار، وهو أقل حتى من راتب الرعاية الاجتماعية، حيث المشمولون به يجلسون في بيوتهم بينما نحن نعمل.

نطالب الحكومة المركزية والحكومة المحلية بوضع حل لمشكلتنا، وزيادة رواتبنا ولو بإضافة 100 ألف دينار.

واستطرد القول: شريحة عمال النظافة مظلومة ومهمشة ليس من الحكومة فقط بل اثناء عملنا في الشارع، حيث نتعرض للمضايقات وحتى للإهانة على يد ضعاف النفوس.

وصرح قائمقام قضاء الفاو وليد الشريفي قائلا: كإدارة محلية، رفعنا مطالب عمال النظافة إلى الحكومة المحلية، فزيادة الرواتب ليست من صلاحياتنا الإدارية.

واضاف: ندعمهم ونضم صوتنا إلى أصواتهم المطالبة بزيادة بسيطة في الراتب، عملهم متعب ورأينا جهودهم أثناء غرق الشوارع بسبب الأمطار، ناهيك عن عملهم اليومي في رفع النفايات.

ويقول محمد فراس من سكنة حي الرسول: تجمعت النفايات في الحي وتسببت بروائح كريهة وعرقلة حركة السيارات والمارة، ناهيك عن المنظر القبيح، ونطالب الحكومة بحل هذه المشكلة ليعود عمال النظافة الى عملهم المهم للجميع.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.