المسلة

المسلة الحدث كما حدث

التربية تشكل لجنة قانونية عاجلة للدفاع عن الهيئات التعليمية والتدريسية

التربية تشكل لجنة قانونية عاجلة للدفاع عن الهيئات التعليمية والتدريسية

17 مارس، 2024

بغداد/المسلة الحدث: وجه وزير التربية ابراهيم نامس الجبوري، بتشكيل لجنة قانونية عاجلة للدفاع عن الهيئات التعليمية والتدريسية.

وأصدر المكتب الإعلامي في وزارة التربية بيانا شديد اللهجة ورد لـ المسلة: يُدين به تعرض مدرسين اثنين من ثانوية الشهيد محمد عبد العزيز الكنعان للبنين في محافظة البصرة الى حادث إعتداء جبان من قبل عدد من أولياء الامور، مؤكدا ان وزير التربية وجه فورا بتشكيل لجنة قانونية عاجلة للدفاع عن الهيئات التعليمية والتدريسية.

وأوضح البيان تفاصيل حادثة الضرب التي حصلت، حيث حاول المعتدى عليهما فض شجار عنيف حدث بين الطلبة تم على أثره نقلهما الى المستشفى لاصابتهما بجروح بليغة، مشددا على ان الوزارة لن تقف مكتوفة الأيدي تجاه الاعتداءات المتكررة على ملاكها وستقوم بأخذ حق المدرسين قانونيا.

فيما نقل البيان شكر وزارة التربية الى قيادة شرطة البصرة لتدخلها السريع والاستجابة الفورية للشكوى والقبض على ثلاثة من المعتدين، مثمنًا الجهود الأمنية الرامية الى بسط الأمن والامان في المحافظة ورد كرامة واعتبار الملاكات التربوية.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.