المسلة

المسلة الحدث كما حدث

عشرات العجلات التي تهرب النفط ومشتقاته في قبضة الامن

عشرات العجلات التي تهرب النفط ومشتقاته في قبضة الامن

17 مارس، 2024

بغداد/المسلة الحدث: صادرت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، 34 عجلة مع سائقيها تستخدم لمتاجرة وتهريب النفط في محافظات عدة.

وذكرت وكالة الاستخبارات في بيان ورد لـ المسلة، انه تلقت مفارز وكالة الاستخبارات المختصة بمكافحة الجريمة المنظمة معلومات دقيقة عن مجموعة من مهربي ومتاجري المشتقات النفطية في اكثر من محافظة، وعلى ضوء المعلومات تم تشكيل اكثر من فريق عمل استخباري وفني ترافقهم قوة خاصة لملاحقة المهربين والقبض عليهم من اجل الحد من الإضرار بالاقتصاد الوطني.

واضافت، أثمرت هذه العمليات النوعية التي شرعت بها وكالة الاستخبارات خلال 15 يوماً من مصادرة (34) عجلة مع سائقيها تستخدم لمتاجرة وتهريب النفط ومشتقاته بالإضافة الى ضبط (4) مواقع نفطية ومجموعة من العجلات داخل المواقع والتي تستخدم لتهريب هذه المشتقات ضمن محافظات عدة.

وتابعت: كما أسفرت هذه العمليات عن مصادرة الاف الأطنان من النفط ومشتقاته الى الجهات المختصة، مشيرا الى تدوين اقوال المتهمين واعترافهم صراحة بقيامهم بتهريب النفط ومشتقاته ، كما أُحيل المتهمين الى الجهات التحقيقية استعداداً لمثولهم امام القضاء.

واهابت وكالة الاستخبارات، بالمواطنين بضرورة الابلاغ على جميع الخارجين عن القانون وفي جميع انحاء العراق من خلال الاتصال على الرقم المجاني الساخن 144.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.