المسلة

المسلة الحدث كما حدث

ايران: المفاوضات المقبلة ستكشف مصداقية امريكا للتوصل إلى اتفاق

3 أغسطس، 2022

بغداد/المسلة: قال كبير المفاوضين الإيرانيين علي باقري، 08/03/2022، إن أميركا لا تستطيع وضع شروط لإيران وهي عضو في خطة العمل الشاملة المشتركة.

وذكر باقري خلال لقائه باسكوالي فيرارا المدير العام للشؤون السياسية والأمنية بوزارة الخارجية الايطالية ان المفاوضات المقبلة، ستكون كفيلة بالتحقق من مصداقية الإرادة الجادة والحقيقية لدى أميركا للتوصل إلى اتفاق.

وضمن استعراض آخر تطورات العلاقات الثنائية والتشاور حول القضايا الدولية أكد الطرفان في هذا الاجتماع على ضرورة توفير الأرضية لتوسيع شامل للعلاقات بين البلدين.

وبشأن مفاوضات الغاء الحظر قال باقري: الغرض من المفاوضات هو تحديد شروط عودة الولايات المتحدة إلى الاتفاقية، وبالتالي لا يمكن للولايات المتحدة أن تضع شروطاً لإيران وهي عضو في خطة العمل الشاملة المشتركة.

وعن عملية المفاوضات المستقبلية قال باقري: في المفاوضات القادمة سيتم التحقق من الإرادة الجادة والحقيقية لأميركا للتوصل إلى اتفاق.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.