المسلة

المسلة الحدث كما حدث

تكسيات المطارات تُفرِِغ جيوب المسافرين

تكسيات المطارات تُفرِِغ جيوب المسافرين

7 أبريل، 2024

بغداد/المسلة الحدث: رسالة الى المسلة..

أثارت التسعيرة المرتفعة لخدمات التاكسي في المطارات العراقية جدلاً واسعاً بين المواطنين، حيث يجد الكثيرون أنفسهم مضطرين لدفع مبالغ مرتفعة بعد الوصول للمطارات، دون أن تكون الخدمات المقدمة تبرر هذه التكاليف الباهظة.

تشير التقارير إلى أن تكلفة رحلة تاكسي من مطار بغداد الى منطقة الكرخ تصل إلى 50 ألف دينار، فيما تصل التكلفة إلى 75 ألف دينار عند السفر الى الرصافة في بغداد. بينما يواجه المسافرون في مطار البصرة تكلفة تقدر بحوالي 60 ألف دينار، وتتجاوز ال 100 ألف دينار في بقية المناطق.

ويتساءل المواطنون عن مدى مشروعية هذه التسعيرة، وما إذا كانت موافقة رسمية أجازتها، مع التأكيد على ضرورة تقديم الخدمات الملائمة للمواطنين مقابل الرسوم التي يتم فرضها عليهم.

من جهتها، لم تصدر وزارة النقل أي توضيحات بشأن هذا الأمر حتى الآن، مما يزيد من استفهام المواطنين حول مشروعية هذه الرسوم الباهظة التي يتعين عليهم دفعها.

ويُعد ارتفاع تكاليف النقل في المطارات العراقية مؤشراً على تراجع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، خاصة في ظل الوضع الاقتصادي الصعب الذي يعيشه البلد. ومع ارتفاع الأسعار دون تحسين مستوى الخدمات، يتساءل الكثيرون عن الشفافية في تحديد هذه الرسوم، ومدى مطابقتها للتكاليف الفعلية للخدمات.

تُعد هذه الظاهرة استدراجاً للانتقادات التي تُوجه للسلطات الحكومية، مطالبين بضرورة توفير بيئة مواتية للمواطنين وتقديم خدمات نقل عامة بأسعار معقولة. إذ يعد تحسين مستوى الخدمات وتخفيض الرسوم ضرورياً لتلبية احتياجات المواطنين وتعزيز رضاهم عن الخدمات المقدمة في المطارات العراقية.

 

 

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.