المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الأمم المتحدة: إعادة بناء المنازل المدمرة في غزة قد تستغرق 80 عاما

الأمم المتحدة: إعادة بناء المنازل المدمرة في غزة قد تستغرق 80 عاما

2 مايو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: ذكر تقرير للأمم المتحدة صدر، اليوم الخميس، أن إعادة بناء المنازل في قطاع غزة قد تستمر حتى القرن المقبل، وذلك في حال اتباع وتيرة الصراعات السابقة.

وأشار التقييم الذي أصدره برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، إلى أن غزة تحتاج “نحو 80 عاما لترميم جميع الوحدات السكنية المدمرة بالكامل”.

ومع ذلك، في أفضل السيناريوهات، حيث يتم تسليم مواد البناء بسرعة خمسة أضعاف ما كانت عليه في الأزمة الأخيرة في عام 2021، فإنه يمكن أن يتم ذلك بحلول عام 2040، حسبما ذكر تقرير الأمم المتحدة.

ويعرض تقييم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، سلسلة من التوقعات حول التأثير الاجتماعي والاقتصادي للحرب على أساس مدة الصراع الحالي، ويتوقع عقودا من المعاناة المستمرة.

وقال مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، أخيم شتاينر، في بيان له: “إن المستويات غير المسبوقة من الخسائر البشرية، وتدمير رأس المال، والارتفاع الحاد في الفقر في مثل هذه الفترة القصيرة من الزمن، ستؤدي إلى حدوث أزمة تنموية خطيرة تعرض مستقبل الأجيال القادمة للخطر”.

وتابع التقرير أنه في “سيناريو تستمر فيه الحرب 9 أشهر، من المتوقع أن يرتفع معدل الفقر من 38.8% من سكان غزة في نهاية عام 2023 إلى 60.7%، مما سيسحب شريحة كبيرة من الطبقة المتوسطة إلى ما دون خط الفقر”.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.