المسلة

المسلة الحدث كما حدث

حماس تصف مطالب نتنياهو بالـ”سخيفة”

حماس تصف مطالب نتنياهو بالـ”سخيفة”

14 مايو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: علق عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق، الثلاثاء، على مطالب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للحركة بالاستسلام وإلقاء سلاحها وتسليم المحتجزين، من أجل وقف الحرب على قطاع غزة.

وقال الرشق، في تصريح صحفي، إن “مطالب نتنياهو سخيفة للاستهلاك المحلي تعكس حقيقة وضعه المأزوم الذي وصل إليه بعد مرور 220 يوماً من عدوانه وحرب الإبادة الجماعية، التي يرتكبها ضد أهلنا في قطاع غزة”.

وأضاف أن “نتنياهو لم يحقق أياً من أهدافه العدوانية، سوى ارتكاب مزيد من المجازر المروعة ضد المدنيين العزل”، لافتا إلى أنه يبيع الوهم بحديثه عن “نقاش بشأن ضمان إجلاء قادة الحركة إلى خارج قطاع غزة ونفيهم”.

وأوضح أن “تصريحات نتنياهو تؤكد أنه لا يزال يعيش أوهامه وأحلامه في تحقيق نصر مزعوم، لن يتحقق أبداً، أو النيل من رموز شعبنا ومقاومتنا في قطاع غزة، الذين لا يعرفون الانكسار ولا الاستسلام”.

فيما أعلن الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء الماضي، “السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح بشكل كامل”، مؤكدًا أن قواته “تقوم بعمليات تمشيط واسعة بالمنطقة”.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.