المسلة

المسلة الحدث كما حدث

البرلمان يواصل تحليل جداول الموازنة

البرلمان يواصل تحليل جداول الموازنة

23 مايو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: عقدت اللجنة المالية برئاسة عطوان العطواني وحضور اعضائها، اجتماعها الثاني الخاص بجداول موازنة 2024.

وقال العطواني في بيان ورد لـ المسلة، أننا نعكف على تحليل بيانات جداول الموازنة ومناقشة مضامينها تفصيليا لإنجازها بالشكل الأمثل وبوقت قياسي، كما نعمل على وضع مساراً مالياً صحيحاً يتفق عليه الجميع.

وأوضح، أن الاجتماع استعرض مقارنة بالأرقام والجداول للتخصيصات المالية لعامي 2023 – 2024، كما تضمن الاطلاع على تقرير مفصل للمصروف الفعلي لعام 2023 في ما يخص النفقات الجارية والاستثمارية.

وشدد على ضرورة عدم التوسع في الانفاق وبما يضيف أعباء مالية على الحكومة، مع التأكيد على التزام وزارة المالية باستكمال تمويل مشاريع 2023 لكي تتمكن مؤسسات الدولة من الايفاء بالتزاماتها العقدية.

واشار الى ان اللجنة المالية اتفقت على استضافة وزيرة المالية مطلع الاسبوع المقبل لتدارس اسباب زيادة النفقات التشغيلية، فضلا عن ملف التمويل، كما تستضيف بعدها وزير التخطيط، مؤكداً العزم على إنجاز جداول الموازنة قبل بدء العطلة التشريعية.

وبين انه جرى الاتفاق على إنجاز مناقشات قانون تعديل الملاك في الاجتماع المقبل للجنة المالية بغية تقديمه إلى مجلس النواب لغرض التصويت عليه.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.