المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الرمز المهمل: تمثال يموت في زوايا وزارة العدل

الرمز المهمل: تمثال يموت في زوايا وزارة العدل

10 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: كتب هاتف الركابي:

لقد أثار استغرابي عند دخولي الى مبنى وزارة العدل قبل ايام  و وجدت نصب او تمثال رائع وكبير يمثل رمزا العدالة قد رُكن في زوايا السياج الخارجي من الداخل وقد أكلته الاتربة وغبار السنين ولا اعرف ما هي العلة من تجاهل هذا التمثال لسنوات في هذه الزاوية الميتة.

تحليل

في مبنى وزارة العدل، يرتفع تمثال ضخم يمثل رمز العدالة. لكن ما يثير الاستغراب هو أن هذا التمثال، الذي يجسد قيمة أساسية في القانون والمجتمع، قد تم تجاهله لسنوات طويلة في زوايا السياج الخارجي.

التمثال، الذي يبدو أنه أُقيم  من سنوات طويلة ، يعاني من تآكل الزمن والتراكم الغباري. يظهر أنه لم يكن محط اهتمام الجهات المعنية لفترة طويلة، وقد أصبح جزءًا من المنظر العام للمبنى دون أن يلتفت إليه أحد.

التمثال يجسد  العدالة  ويبدو أن العدالة نفسها قد تجاهلت هذا التمثال.

السبب وراء هذا الإهمال لا يزال غامضًا. هل هو نتيجة لتغيير الأولويات أو نقص في الموارد؟ أم أن هناك قصة أخرى تحكى عن تجاهل مقصود؟

نأمل أن يتم إعادة اكتشاف هذا التمثال وإعطاؤه الاهتمام الذي يستحقه. فالعدالة لا يجب أن تكون ضائعة في زوايا السياج، بل يجب أن تكون محط اهتمام واحترام الجميع.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.