المسلة

المسلة الحدث كما حدث

رسالة الى وزير الدفاع: لماذا اضعاف سلسلة المراجعين ويجب إعادة النظر بالمستشارين

رسالة الى وزير الدفاع: لماذا اضعاف سلسلة المراجعين ويجب إعادة النظر بالمستشارين

2 مايو، 2023

بغداد/المسلة الحدث: كتب سيد محمد السعبري.. رسالة إلى وزير الدفاع ثابت محمد العباسي.

لدي بعض الملاحظات واتمنى ان يكون صدركم واسع لتقبل بعض الملاحظات وقليل من الانتقاد.

اتقدم بالشكر الجزيل والمباركة بما قمت به من زيارات ميدانية لقطاعات الجيش والتفتيش المستمر ليل ونهار لافراد القوات المسلحة في اغلب المناطق.

نعم ظاهرة جديدة وجيدة ولكن اقول لجنابك قد اخذت منك الوقت وانساك الامور الاهم بصفتك وزيراً للدفاع كاكبر وزارة امنية ووزارة الدفاع ليست وزارة ادارية فقط بل هي وزارة حربية مهنية وطنية بجمالها وتعزيزاتها يكون الوطن اجمل وأمن ارى اهمال للاسف قد يكون غير مقصود لبعض القطعات التابعة للوزارة مثل قيادة القوة الجوية.. وطيران الجيش وقيادة القوة البحرية.. وقيادة الدفاع الجوي وكان ولا يزال تركيزك ينحسر ضمن ق القوة البرية ولديك المفتشية وكان المطلوب من جنابك تفعيل المفتشية وتشكيل لجنة من ثلاث اشخاص وهي تقوم بما تقوم به جنابك اليوم وكان الاجدر من جنابك احياء والالتفات الى ق طيران الجيش لكونه يعاني من نقص كبير كذلك ق الدفاع الجوي وحاجاته الى منظومات دفاعية متطورة.

قد جعلت من الصلاحيات ان تتداخل بينها مما يعرقل عمل قيادة الاركان والسيد رالاركان وغيره من القيادات.
سيدي الكريم لقد اضعفت سلسلة المراجعين وهنا الكارثة..

اتمنى ان تعيد النظر بمستشارين كي يجعلوا لجنابك الخطط كوزير للدفاع وليس مفتش عام اقولها بصراحة ما تقوم به جنابك هو دور المفتش العام للاسف.

طلبي من معاليك ان تركز على القيادات كافة واعادة النظر بكل التجهيزات اخذاً بنظر الاعتبار التقدم العسكري لدول الجوار فوزارة الدفاع بكافة قياداتها تحتاج الكثير وبالاخص البنية التحتية للوزارة وبالاخص البنية القتالية والاسلحة المتطورة وفي وجود رئيس اركان عالية ومهنية بقيادة الفريق الاول الركن ق خ البطل عبد الامير يارالله والاستفادة من خبرته ومهنيته ويكون العمل مشترك ومكمل للقيادة واركانها تكون وزارة الدفاع وزارة قوية ومثمرة وتضمن الدفاع عن البلد والحفاظ على وطنيتها.

تحية واحترام لمعاليكم واتمنى ان يكون تركيزكم على ق الدفاع الجوي وف القوة الجوية وبالاخص ق طيران الجيش وحل كافة مشاكلها وق القوة البحرية.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.