المسلة

المسلة الحدث كما حدث

عبد اللهيان: زيارة رئيسي لدمشق نجاح لدبلوماسية التكامل الإقليمي

عبد اللهيان: زيارة رئيسي لدمشق نجاح لدبلوماسية التكامل الإقليمي

3 مايو، 2023

بغداد/المسلة الحدث: قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان في إشارة إلى زيارة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي إلى دمشق، ان أهمية هذه الرحلة بالإضافة إلى الجوانب السياسية والأمنية والاقتصادية تدل على نجاح الدبلوماسية في استكمال عملية التكامل الإقليمي.

وأفادت وكالة مهر للأنباء، ان وزير الخارجية الايراني حسين امير عبدالهيان نشر في تغريدة عبر موقع تويتر تجاه زيارة الرئيس الايراني آية الله سيد إبراهيم رئيسي لدمشق، مقطع فيديو للحديث بين الرئيس السوري بشار الأسد والشهيد قاسم سليماني، وقال”سأغادر قريبًا إلى سوريا مع الدكتور رئيسي “. وتدل أهمية هذه الرحلة اضافة على الجوانب السياسية والأمنية والاقتصادية على انتصار الإرادة السياسية للمقاومة ونجاح دبلوماسية الحكومة في استكمال عملية التكامل الإقليمي.

وخلال زيارته إلى سوريا التي تستغرق يومين، من المتفرض انه سيناقش الرئيس رئيسي والوفد المرافق له سبل تعزيز وتقوية العلاقات السياسية وتوسيع التعاون الاقتصادي مع كبار المسؤولين في البلاد، كما سيحضر الرئيس خلال هذه الرحلة اجتماعا مشتركا بين إيران وسوريا، زيارة الأماكن المقدسة في سوريا، والاجتماع مع الإيرانيين المقيمين هي إحدى الخطط الأخرى لهذه الرحلة التي تستغرق يومين.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author