المسلة

المسلة الحدث كما حدث

قوى الاطار تنفي هدنة مع التيار الصدري وتحذر من التلويح بتثوير الشارع من جديد

قوى الاطار تنفي هدنة مع التيار الصدري وتحذر من التلويح بتثوير الشارع من جديد

1 سبتمبر، 2022

بغداد/المسلة: نفى عضو ائتلاف دولة القانون عادل مانع، الخميس، 1 أيلول، 2022، وجود هدنة بين الإطار والتيار بمناسبة الأربعين

وقال مانع في تصريح صحفي تابعته المسلة، إنه لا عودة للمواجهة المسلحة بين الإطار التنسيقي والتيار الصدري

وأضاف، أن انسحاب الصدر شرعياً، أي أن الصدر أطّر الانسحاب من العملية السياسية بقضية واحدة وهي إما أو.. أي العودة للعملية ستكون حراماً أو حلالاً.

وكما حذر القيادي في الاطار التنسيقي علي الفتلاوي، من تداعيات خطيرة في حال زج الشارع مجددا بتصفية الحاسابات السياسية، مؤكدا اصرار الاطار للذهاب نحو تشكيل الحكومة وتفعيل البرلمان.

وقال الفتلاوي، ان “الاطار ماضٍ في عملية تشكيل الحكومة، مبيناً أن الاتصالات السياسية بين “الإطار” وباقي القوى السنّية والكردية عادت مجدداً أمس الأربعاء من أجل إعادة جلسات البرلمان بأقرب وقت.

وأضاف، أن “التهديد بالنزول للشارع لن ينفع أحداً، ونتائجه كانت كارثية وخطيرة على الجميع وليس على طرف معين، ولا مجال إلا بالعودة للسياقات السياسية المعروفة”.

وأوضح الفتلاوي، ان “حل البرلمان يحتاج توافقاً سياسياً، وهذا الأمر يجب أن يتم بعد عودة جلسات البرلمان وتشكيل الحكومة الجديدة وليس الآن، ونحن كتحالف الإطار التنسيقي مصرون عليها، لا تراجع عنها وماضون لتحقيقها خلال الأيام المقبلة”.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.