المسلة

المسلة الحدث كما حدث

ماسك: دفعت مع المستثمرين أكثر من اللازم لشراء تويتر

ماسك: دفعت مع المستثمرين أكثر من اللازم لشراء تويتر

20 أكتوبر، 2022

بغداد/المسلة: قال الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، الخميس 10/20/2022، إنه دفع أكثر من اللازم في صفقة شراء تويتر، وذلك قبل أسبوع من الموعد النهائي الذي حدده القضاء لاستحواذه على الشركة بمبلغ 44 مليار دولار.

واشترى إيلون ماسك رئيس شركة تسلا الأمريكية للسيارات الكهربائية، وشركة سبيس أكس، موقع التواصل الاجتماعي تويتر مقابل 54.20 دولار للسهم، وهو عرض قدمه لأول مرة في أبريل الماضي، على الرغم من أنه اقترب من الحصول على خصم بنسبة 8%، وفقا لموقع بيزنس إنسايدر الأمريكي.

ونقل الموقع عن ماسك قوله: على الرغم من أنه من الواضح أنني والمستثمرين الآخرين ندفع مبالغ زائدة في الوقت الحالي، فإن الإمكانات طويلة المدى لـ تويتر هي من وجهة نظري لها قيمة أكبر من قيمتها الحالية.

وأضاف: أنا متحمس بشأن وضع تويتر لأنه من الواضح أنني أعرف منتجاتهم تماما.. وأعتقد أنها أحد الأصول التي بقيت راكدة نوعا ما لفترة طويلة، ولكن في الحقيقة لديها إمكانات لا تصدق.

وعرض ماسك الذي تزيد ثروته على 200 مليار دولار، شراء تويتر في أبريل الماضي، بعد أن زادت حصته فيها إلى 9.2%، ما جعله أكبر مساهم فيها وحاول الانضمام إلى مجلس إدارتها.

لكن في الشهر التالي، بدا ماسك أكثر ترددا بشأن شراء الموقع، إذ بعث برسالة إلى تويتر في يوليو الماضي لإنهاء الصفقة، قائلا إن الشركة تشوه البيانات المتعلقة بعدد حسابات الروبوت على المنصة، فيما قالت تويتر إن الروبوتات تشكل أقل من 5%، بواقع 238 مليون مستخدم نشط يوميا.

وفي غضون أيام، رفعت تويتر دعوى قضائية ضد ماسك، متهمة إياه برفض الوفاء بالتزاماته، ورد ماسك قائلا إن الشركة أخطأت عن عمد في حساب عدد حسابات البريد العشوائي كجزء مما أسماه مخططها لتضليل المستثمرين بشأن آفاق الشركة.

وأشار موقع انسايدر إلى أن المحادثات بشأن شراء الشركة مقابل 50 دولارا للسهم فشلت بعد خلاف بين الجانبين، إذ قال محامي ماسك إن المديرين التنفيذيين ومجلس إدارة تويتر يريدون جميع أنواع الأشياء في الصفقة التي أعيد التفاوض بشأنها، والتي رفض ماسك قبولها قبل أن يعلن قراره أخيرا تجديد العرض الأصلي عند 54.20 دولار للسهم.

ووفقا للموقع، وافق القاضي الذي يشرف على القضية على وقف الإجراءات القضائية حتى 28 من الشهر الجاري، لمنحهم الوقت لإتمام الصفقة وإلا سيواجه الطرفان محاكمة الشهر المقبل.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.