المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الاستخبارات تطيح بشبكتين لتهريب الآثار مع قطع قيمة في بابل

الاستخبارات تطيح بشبكتين لتهريب الآثار مع قطع قيمة في بابل

7 يوليو، 2022

بغداد/المسلة: القت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية التابعة لوزارة الداخلية العراقية الخميس 07/07/2022، القبض على شبكتين لتهريب الاثار، بحوزتهما قطع اثرية “قيمة” في محافظة بابل وسط البلاد.

وحسب بيان صادر عن وزارة الداخلية العراقية، فقد “تمكنت مفارز وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، من القاء القبض على شبكتين لتهريب الاثار في محافظة بابل”، حيث جاءت العملية بعد قيام مفارز الوكالة بتعقب شبكات التهريب والمتاجرة بالاثار لفترة.

ووفقا لما جاء في البيان، تم نصب كمين واستدراج احدى الشبكات في المحافظة المذكورة، والقي القبض على جميع افرادها.

وضمّت الشبكة 7 اعضاء متهمين بتهريب ومتاجرة الآثار، وكانت بحوزتهم ثمان قطع اثرية “قيمة”.

كما نفذت الوكالة عملية نوعية أخرى، اسفرت عن القبض على متهمين اثنين من اعضاء شبكة ثانية لتهريب الاثار وبحوزتهما (25) قطعة اثرية، بعد استخدام الطرق الفنية وتعقبهم لحين القبض عليهما بالجرم المشهود.

وزارة الداخلية العراقية أكدت ان “وكالة الاستخبارات تواصل تكثيف الجهود للحفاظ على إرث العراق التأريخي، وملاحقة المهربين والقصاص منهم”.

وتعلن القوات الأمنية العراقية بشكل يومي عن القائها القبض على متهمين خارجين عن القانون وتسليمهم للقضاء، في إطار تنفيذها لعمليات امنية في كافة المحافظات العراقية، بهدف تطهير البلاد من فلول الإرهاب، والحد من الجرائم المنظمة، والقتل والسرقة والابتزاز والتخريب.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.