المسلة

المسلة الحدث كما حدث

نتانياهو حقق هدفه ويتجه لتولي السلطة مجددا

نتانياهو حقق هدفه ويتجه لتولي السلطة مجددا

4 نوفمبر، 2022

بغداد/المسلة: يتجه بنيامين نتانياهو الذي شغل منصب رئيس الوزراء لأطول فترة في تاريخ إسرائيل، لتولي السلطة مجددا بعد فوزه في الانتخابات التشريعية مع كتلته اليمينية.

وقد بدأ زعيم حزب الليكود الجمعة مفاوضات مع حلفائه المتدينين واليمين المتطرف لتشكيل حكومة يرجّح بأن تكون الأكثر يمينية في تاريخ إسرائيل.

ويقرّ حلفاء وخصوم نتانياهو على السواء بانه لم يفقد ذرة من نشاطه وسط سعيه الدؤوب للعودة مجددا إلى السلطة.

وفي سن الثالثة والسبعين يتجه زعيم حزب الليكود لتولي رئاسة الوزراء بعدما حقق فوزا كبيرا لحزبه ولكتلته اليمينية مع فرز كل الاصوات تقريبا بعد الانتخابات التي جرت الثلاثاء وكانت خامس انتخابات تُجرى في أقل من أربع سنوات.

واستخدم نتانياهو في حملته الانتخابية هذه السنة سيارة زجاجية مجهزة أمنيا أطلق عليها اسم “بيبيموبيل” بوحي من سيارة البابا “باباموبيل”، وقد جاب بها أنحاء البلاد.

ورغم أنه يخضع لمحاكمة بتهم تتعلق بالفساد، يرى خبراء سياسيون أن قواعد حزب الليكود الذي يتزعمه ستبقى داعمة له.

وهي المرة الأولى التي خاض فيها الانتخابات منذ أربع سنوات، وهو على رأس المعارضة، لا السلطة التي أطيح منها في العام 2021 على يد ائتلاف منوّع.

وقال المتحدث السابق باسمه أفيف بوشنسكي لوكالة فرانس برس إن نتانياهو لن يتنحى طوعا.

وأضاف “مستحيل سيحاول فعل كل ما في وسعه لتشكيل تحالف مهما كان ذلك جنونيا، وفي رأسه مهمة إلهية أسندت اليه لإنقاذ البلاد”.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.