المسلة

المسلة الحدث كما حدث

ترامب يفقد أريزونا.. خسارة جديدة للجمهوريين

ترامب يفقد أريزونا.. خسارة جديدة للجمهوريين

15 نوفمبر، 2022

بغداد/المسلة: أفادت وسائل إعلام أميركية بأنّ كاري ليك المرشحة الجمهورية لمنصب حاكم ولاية أريزونا والمدعومة من الرئيس السابق دونالد ترامب، قد خسرت السباق أمام منافستها الديمقراطية كايتي هوبز في انتخابات منتصف الولاية.

وتوقعت شبكتا “سي أن أن” و”أن بي سي” خسارة ليك، التي تعد ضمن قائمة المرشحين الذين كان شعارهم الانتخابي الرئيسي التشكيك في نتائج الانتخابات الرئاسية عام 2020 وفوز جو بايدن حينها.

وغرّدت هوبز على “تويتر”: “الديمقراطية تستحق الانتظار”، مضيفةً: “شكراً أريزونا. أنا فخورة جداً بأن أكون الحاكم الجديد”.

وينهي الفوز المتوقع لهوبز حملة انتخابية مريرة لكاري ليك، منذ أن تركت الصحافة الإذاعية المحلية في سعيها لشغل أعلى منصب في الولاية.

واحتفظ الديمقراطيون بالأغلبية البسيطة في مجلس الشيوخ الأميركي، بعد فوز مرشحة الحزب كاثرين كورتيز ماستو بمقعد المجلس عن ولاية نيفادا في انتخابات التجديد النصفي. فيما كانت رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي قد أكدت أمام الديمقراطيين أنّ هناك “فرصة للفوز” بغالبية مقاعد مجلس النواب.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.