المسلة

المسلة الحدث كما حدث

السعودية توقع اتفاقية الشراكة الاستراتيجية مع الصين

السعودية توقع اتفاقية الشراكة الاستراتيجية مع الصين

8 ديسمبر، 2022

بغداد/المسلة: وقع الملك السعودي، سلمان بن عبد العزيز، الخميس 12/08/2022، والرئيس الصيني، شي جين بينغ، الخميس، اتفاقية الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين المملكة والصين.

وبحسب الوكالة الرسمية السعودية، فإن الملك سلمان استقبل في قصر اليمامة بالرياض، الرئيس شي جين بينغ رئيس جمهورية الصين الشعبية، بحضور الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

واستعراض اللقاء، علاقات الصداقة التاريخية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية الصين الشعبية، وسبل تعزيزها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين في شتى المجالات.

وأوضحت الوكالة، أنه عقب ذلك، وقع الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود والرئيس شي جين بينغ رئيس جمهورية الصين الشعبية، اتفاقية الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الرياض وبكين.

وكانت الوكالة كشفت في وقت سابق أن الرئيس الصيني وولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، وقعا أيضا اتفاقية للتنسيق بين رؤية المملكة 2030 ومبادرة الحزام والطريق في بكين، ضمن اتفاقيات أخرى أبرزها: مذكرة تفاهم في مجال الطاقة الهيدروجينية، واتفاقية التعاون والمساعدة القضائية في المسائل المدنية والتجارية والأحوال الشخصية.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.