المسلة

المسلة الحدث كما حدث

المجلس الوزاري للاقتصاد يناقش مسودة قانون الموازنة والإيرادات والمصروفات

المجلس الوزاري للاقتصاد يناقش مسودة قانون الموازنة والإيرادات والمصروفات

9 يناير، 2023

بغداد/المسلة: ترأس نائب رئيس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، الإثنين 8 / 1 / 2023، الإجتماع الأول للمجلس الوزاريّ للإقتصاد.

وذكرت وزارة الخارجية، في بيان ورد لـ المسلة ان :الاجتماع عقد بحضور نائب رئيس الوزراء وزير التخطيط، وبمُشارَكة وزراءالماليّة، التجارة، الصناعة، الزراعة، العمل والشؤون الإجتماعيَّة، الأمين العام لمجلس الوزراء، مُحافظ البنك المركزيّ العراقيّ، رئيس الهيئة الوطنيّة للإستثمار وكالةً ومُستشاريّ رئيس الوزراء للشُؤُون الإقتصاديَّة والقانونيَّة.

واضافت، ان المجلس ناقش مسودة قانون المُوازنة العامة للدولة والإيرادات والمصروفات الواردة فيها، والمواضيع الإقتصاديَّة المُدرجة على جدول أعماله وأتخذ العديد من القرارات الإقتصاديَّة المهمة منها: الزام وزارات ومؤسسات الدولة كافة باستيفاء أجور السلع والخدمات بالدينار العراقي، ومن يختار من القطاع الخاص ان تكون مبيعاته كما ورد أعلاه، على أنَّ يقوم البنك المركزيّ العراقيّ بتعويض تلك المبالغ بالدولار وبالسعر الرسميّ من أجل الايفاء بالتزاماتهم ومشترياتهم خارج العراق.

وتابعت الوزارة كما وافق المجلس على أنَّ يقوم البنك المركزيّ العراقيّ بالتعاقد مع مؤسسة زها حديد من أجل تصميم بناية البنك المركزيّ في مُحافظة نينوى.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.