المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الدفاع تؤكد إكمال المستلزمات لنقل الضابط الجريح بعملية الطارمية الى خارج العراق للعلاج

الدفاع تؤكد إكمال المستلزمات لنقل الضابط الجريح بعملية الطارمية الى خارج العراق للعلاج

17 فبراير، 2023

بغداد/المسلة: أكد وزير الدفاع ثابت العباسي، اليوم الجمعة، إكمال المستلزمات اللوجستية لنقل الملازم الأول الجريح ليث الخيكاني إلى تركيا للعلاج.

وقال الوزير خلال زيارته مستشفى الكاظمية لمتابعة الوضع الصحي للخيكاني الذي تعرض للإصابة الخميس الماضي، أثناء تنفيذه عملية بطولية ضد العناصر الإرهابية في الطارمية.

وتابع “أكملنا كل المستلزمات اللوجستية لنقل الجريح البطل وتم تخصيص طيار ومرافقين وتم تأشير الفيز وتجهيز مستشفى لاستقباله”.

وأضاف إن “وزارة الدفاع لديها منذ وقوع الزلزال 4 طلعات يومية إلى تركيا وسأكون متابعاً لوضع الخيكاني خطوة بخطوة”.

وفي صعيد متصل اصدرت وزارة الصحة توضيحاً حول علاج الضابط والاجراءات المتخذة:

المسلة تنشر نص البيان:

ردًّا على ما عرضه البعض في وسائل التواصل الاجتماعي من اتهامات خطيرة لوزارة الصحة بالتقصير تجاه جرحى القوات الأمنية البطلة؛ تؤكد الوزارة التالي:-

تم استقبال الجريح الملازم البطل ليث الخيكاني الساعة الرابعة والنصف من مساء يوم الخميس ١٦ شباط ٢٠٢٣ وكان فاقداً للوعي مع اصابة مباشرة في الجمجمة وبعد اجراء المفراس تبين اصابته بشظايا متعددة سببت له تهتكاً في الدماغ وجروحا في جذع الدماغ مع نزف، وادخل المصاب على اثرها الى صالة العمليات الساعة الخامسة حيث تم اجراء العملية الجراحية من قبل فريق متخصص بجراحة الجملة العصبية مع مختصي التخدير، ونُقل المريض بعدها الى ردهة العناية المركزة ولايزال تحت المراقبة المشددة وحالته حرجه لحد اللحظة وتتم المتابعة المباشرة منذ وصوله من قبل السيد وزير الصحة وتؤكد وزارة الصحة بانها قامت بواجبها المهني وفقاً للاعراف الطبية المتعارف عليها.

ان استغلال تضحيات الابطال لغرض تحقيق انتشار اعلامي من قبل البعض دون اعتبار لكل القوانين والانظمة ومنها خصوصية المرضى اضافةً الى تضليل الرأي العام وانكار دور الكوادر الطبية والتمريضية والصحية يعد انتهاكا خطيرا لقواعد العمل الاعلامي الرصين وتهديدا للأمن الصحي للبلاد وستتخذ الوزارة كافة الاجراءات القانونية ضد كل من ينشر معلومات مغلوطة ويحرض ضد المؤسسات الصحية ومنتسبيها.

وزارة الصحة
الجمعة ١٧ شباط ٢٠٢٣


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author