المسلة

المسلة الحدث كما حدث

حملة للإبلاغ عن تضخم الأموال في هيئة الكمارك

حملة للإبلاغ عن تضخم الأموال في هيئة الكمارك

2 مايو، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، الثلاثاء، عن إطلاق حملة للإبلاغ عن تضخم الأموال في هيئة الكمارك.

وذكرت الهيئة في بيان أنه “استمراراً لحملتها التي أطلقتها في العاشر من نيسان المنصرم للإبلاغ عن تضخُّم الأموال والكسب غير المشروع في قطاعات مُؤسَّسات الدولة المختلفة والتي بدأت بقطاع الضرائب، تعلن هيئة النزاهة الاتحاديَّة حملتها للإبلاغ عن تضخُّم الأموال في قطاع الهيئة العامة للكمارك”.

واضافت أنه “تم تحديد المُدَّة من الثاني من أيار الجاري لغاية الخامس عشر منه؛ للإبلاغ عن قطاع الهيئة العامة للكمارك، حاثة المواطنين الكرام للإبلاغ عن أيّ زيادةٍ في أموال المُوظفين والمديرين في هذا القطاع أو أزواجهم أو أولادهم لا تتناسب ولا تنسجم مع مواردهم الاعتياديَّة”.

واشارت إلى “تقسيمها حملة الإبلاغ عن تضخُّم أموال المُوظَّفين أوالمُكلَّفين بخـدمةٍ عامةٍ أو أزواجهم أو أولادهم على شكـل قطـاعاتٍ جاء حسب الأولويَّـة”، لافتة إلى “بقاء الأصـل بتلقّي الإخبارات عن أيَّة مُؤسَّسةٍ، وفي أيِّ وقتٍ”.

وأوضحت أن “حملتها هذه تقع ضمن واجباتها في منع الفساد ومُكافحته، واسترداد أموال الشعب المسروقة والمنهوبة من قبل الفاسدين،إذ فتحت حسابين في مصرف الرافدين بالدينار العراقي والدولار الأمريكي؛ من أجل إيداع المبالغ المُستردَّة التي تُمثلُ عائدات ومُتحصّلات الفساد”.

وتابعت أنه “تم تخصيص نوافذ عـدَّة لتلقّي البلاغات في هذا المضمار، منها: الخط الساخن (07800701653)، وصفحة (من أين لك هذا) في موقعها الإلكترونيِّ الرسميِّ، فضلاً عن البريد الإلكتروني. (blaghat@nazaha.iq).


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.