المسلة

المسلة الحدث كما حدث

أوامر استقدام بحق رئيس جامعة تكريت السابق: خالف واجباته الوظيفية

أوامر استقدام بحق رئيس جامعة تكريت السابق: خالف واجباته الوظيفية

10 مايو، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة صدور أمر استقدام بحق رئيس جامعة تكريت السابق لمخالفته الواجبات الوظيفيَّة في إحالة إحدى المناقصات.

دائرة التحقيقات في الهيئة وفي معرض حديثها عن تفاصيل القضيَّة التي حققت فيها الهيئة وأحالتها إلى القضاء، أفادت وبحسب بيان ورد لـ المسلة، بأن قاضي محكمة تحقيق صلاح الدين المختصة بالنظر في قضايا النزاهة أصدر أمر استقدام بحق رئيس جامعة تكريت السابق.

وتابعت الدائرة موضحة أن الأمر جاء على خلفيَّة إلغاء إحالة مناقصة استكمال بناية عمادة كلية التربية وعلوم الرياضة من الشركة التي أحيلت إليها المناقصة، واحالتها إلى شركة أخرى للمقاولات العامة المحدودة.

وأضافت إن المحكمة أصدرت أمر الاستقدام؛ استنادًا إلى أحكام المادة (331) من قانون العقوبات، وذلك بسبب مخالفة المادة (7) من تعليمات تنفيذ العقود الحكوميَّة رقم (2 لسنة 2017) في قضية إحالة المناقصة الخاصة ببناية عمادة الكلية.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.