المسلة

المسلة الحدث كما حدث

ايلون ماسك: الذكاء الاصطناعي سيتحكم في البشرية

ايلون ماسك: الذكاء الاصطناعي سيتحكم في البشرية

25 مايو، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أصدر الملياردير الأمريكي إيلون ماسك Elon Musk تحذيرًا آخر حول المخاطر التي يشكلها الذكاء الاصطناعي المتقدم. في حديثه في قمة مجلس الرؤساء التنفيذيين لـ WSJ، قال ماسك إن الذكاء الاصطناعي لديه القدرة على السيطرة على البشرية.

وأضاف الملياردير لصحيفة The Journal Thorold Barker: “إنه احتمال ضئيل لإبادة البشرية، لكنه ليس صفرًا”.

تابع إيلون ماسك أن هناك أيضًا فرصة لأن يتولى الذكاء الاصطناعي السيطرة من أجل سلامة جميع البشر وأن يصبح بشكل فعال نوعًا من مربية فائقة، وأضاف: “هناك خطر يتمثل في أن الذكاء الاصطناعي المتقدم إما يقضي على نمو البشرية أو يقيده، إن إضافة ذلك الذكاء الفائق كان بمثابة سيف ذو حدين، إذا كان لديك جني يمكنه أن يمنحك أي شيء، فهذا يمثل خطرًا”.

ظل إيلون ماسك حذرًا من التكنولوجيا القوية لبعض الوقت على الرغم من الاستثمار في تطوير الذكاء الاصطناعي داخل شركاته الخاصة. في مارس، وقع خطابًا مفتوحًا يدعو إلى التوقف لمدة ستة أشهر للتطوير المتقدم. أشارت الرسالة إلى المخاطر المحتملة على البشرية والمجتمع، بما في ذلك انتشار المعلومات الخاطئة والأتمتة على نطاق واسع للوظائف.

قال إيلون ماسك خلال المقابلة إنه بينما لا يستخدم الكثير من الذكاء الاصطناعي في حياته اليومية، استخدمه تسلا بكمية هائلة. كما اقترح أنه يجب أن يكون هناك منافس لشراكة Microsoft مع OpenAI وعلاقة Google مع DeepMind.

قال إيلون ماسك: أعتقد أنه يجب أن يكون هناك حصان ثالث مهم في السباق هنا، لدى OpenAI علاقة مع Microsoft يبدو أنها تعمل بشكل جيد إلى حد ما، لذلك من المحتمل أن يكون لدى X.AI و Twitter و Tesla شيء مشابه.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.