المسلة

المسلة الحدث كما حدث

مسؤول إيراني: العراق تعهد بنزع سلاح الجماعات الكردية المعارضة

مسؤول إيراني: العراق تعهد بنزع سلاح الجماعات الكردية المعارضة

25 مايو، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أعلن قائد القوات البرية في الحرس الثوري الإيراني العميد محمد باكبور، أنه بناءً على الاتفاق الذي تم التوصل إليه مع الحكومة العراقية، تعهد الجانب العراقي بنزع سلاح الجماعات الكردية المعارضة للجمهورية الإسلامية وطردهم من البلاد.

وقال باكبور: نحن ننتظر أن تفي الحكومة العراقية بالتزاماتها وقد أعطيناها فرصة وإلا إذا لم يتم تنفيذ الاتفاق، فإن هجمات الحرس الثوري الإيراني على هذه الجماعات الارهابية ستستمر.

ورداً على سؤال حول زمان الفرصة التي منحتها طهران لبغداد لنزع سلاح الجماعات الكردية المعارضة وطردها من العراق، لم يعط باكبور إجابة واضحة وقال إن الحكومة العراقية تعرف جيدا ذلك.

وكان وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، قد أعلن قبل عدة أشهر، أن إيران طالبت العراق رسميا بنزع سلاح الجماعات الانفصالية المعادية لها.

وقال حسين، إن إيران طالبت العراق رسميا بنزع سلاح الجماعات الانفصالية المعادية لها، مشددا على أنه لا ينبغي تعرض إيران لهجوم انطلاقا من الأراضي العراقية.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.