المسلة

المسلة الحدث كما حدث

العراق: مقتل قيادي في “الحزب الكردستاني” بقصف تركي استهدف دهوك

العراق: مقتل قيادي في “الحزب الكردستاني” بقصف تركي استهدف دهوك

9 يونيو، 2023

بغداد/المسلة الحدث: نفذت الطائرات الحربية والمسيرة التركية، اليوم الجمعة، ضربات جوية استهدفت قرى سيجري بالعمادية في محافظة دهوك شمال العراق.

وفي وقت سابق، أعلنت الاستخبارات التركية مقتل قيادي بارز في حزب العمال الكردستاني، واثنين من مرافقيه في عملية أمنية نفذتها جنوب مدينة السليمانية في شمال العراق.

وذكرت الاستخبارات التركية أن مجموعة منها تابعت تحركات القيادي في حزب العمال الكردستاني المدعو فهمي أوغمن، والملقب حركياً باسم سنان ديجوار، وتمكنت من قتله مع اثنين من مرافقيه في أطراف مدينة جمجمال جنوب محافظة السليمانية.

وأشارت الاستخبارات التركية، أنها شكلت خلية متابعة محلية، لرصد تحركات عدد من قيادات حزب العمال الكردستاني شمال العراق، وأن هذه الخلية هي التي مكنت القوة المنفذة من تصفية أوغمن بحكم المعلومات التي وفرتها.

وأوضحت الاستخبارات التركية ان المرافقين الاثنين اللذين قتلا مع أوغمن هما محمد صالح جقل، الملقب حركياً باسم “مظلوم قوجر”، مسؤول إحدى الكتائب المسلحة بالتنظيم، وسائقهما المدعو أحمد محمد علي، الملقب باسم “أرارات تولهيدان”.

وكان طائرات حربية تركية نفذت الأسبوع الفائت، قصفاً جوياً استهدف مواقع يُعتقد أنها لمسلحي حزب العمال الكردستاني، في جبلي “متين” و”كارة”، في قضاء العمادية في محافظة دهوك في إقليم كردستان العراق.

ويشهد الشمال العراقي بشكل متكرر استهدافات تركية بمختلف أنواع الأسلحة، وخروقات متكررة للسيادة العراقية، بلغت عشرات الآلاف، بحسب الخارجة العراقية، كما يشهد وجوداً عسكرياً يتوزع على عشرات النقاط والقواعد العسكرية التي تضم آلاف العسكريين الأتراك.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.