المسلة

المسلة الحدث كما حدث

لاجئ سوري يطعن 4 اطفال في فرنسا

لاجئ سوري يطعن 4 اطفال في فرنسا

9 يونيو، 2023

بغداد/المسلة الحدث: نفذ لاجئ سوري هجوما بطعن أربعة أطفال يبلغ أكبرهم ثلاث سنوات وبالغَين اثنين قرب بحيرة في منطقة الألب الفرنسية الخميس، في اعتداء أثار صدمة في أنحاء البلاد.

وأفاد مصدر في الشرطة وكالة الأنباء الفرنسية أن المشتبه به في مطلع الثلاثينيات من عمره وحاصل على حق اللجوء في السويد منذ نيسان/أبريل. وتم توقيفه في المكان.

بدورها، ذكرت قناة “بي إف إم” التلفزيونية الفرنسية أن المشتبه به عرف عن نفسه على أنه مسيحي من سوريا.

وأظهره تسجيل مصور التقطه أحد المارة في بلدة أنيسي الواقعة على بعد 30 كلم جنوب جنيف مرتديا قميصا أسود اللون وسروالا قصيرا بينما كان يحمل سكينا.

وأكد شهود أن المهاجم بدا بحالة هستيرية وهاجم الناس بشكل عشوائي على ما يبدو قبل أن تطلق الشرطة النار عليه وهو يجري في حديقة عامة على ضفاف بحيرة أنسي.

وقال لاعب كرة القدم السابق أنتوني لوتاليك الذي كان يركض في الحديقة لصحيفة “دوفين ليبر” المحلية “بدا أنه يريد مهاجمة الجميع. ابتعدتُ وانقض هو على رجل مسن وامرأة وطعن الرجل المسن”.

وذكر شاهد آخر يدعى مالو في تصريحات لقناة “بي إف إم” التلفزيونية أن منفذ الاعتداء هاجم الأطفال قبل الرجل المسن وكان “يصرخ، لكن لم يكن من الممكن فهم ما يقوله”.

وأفاد مصدر أمني وكالة الأنباء الفرنسية أن اثنين من الأطفال وأحد البالغَين حالاتهم حرجة ويتلقون العلاج في المستشفى.

وقالت سلطات إقليم سافوا العليا إن الاعتداء أسفر عن “ست ضحايا، بينهم أربعة أطفال”، وفق بيان على تويتر.

وذكر مصدر مطلع أن بين الأطفال الأربعة بريطاني وألماني، مضيفا أن أصغرهم يبلغ من العمر 22 شهرا وأكبرهم ثلاث سنوات.

وكشف تسجيل مصور أن المهاجم هتف “باسم المسيح” مرتين باللغة الإنكليزية أثناء تنفيذه الاعتداء، وهو ما أكده مصدر مطلع. والمهاجم الذي كان يضع صليبا لدى توقيفه عرف عن نفسه بأنه “مسيحي من سوريا” لدى تقدمه بطلب للحصول على حق اللجوء في فرنسا بتاريخ 28 تشرين الثاني/نوفمبر 2022.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.