المسلة

المسلة الحدث كما حدث

نصر اللّه: على الدول العربية ان تفعل ما فعل العراق لعدم تكرار حادثة حرق القرأن

نصر اللّه: على الدول العربية ان تفعل ما فعل العراق لعدم تكرار حادثة حرق القرأن

20 يوليو، 2023

بغداد/المسلة الحدث: اعتبر الأمين العام لحزب اللّه اللبناني حسن نصر اللّه، إحراق علم العراق إهانة للدولة والشعب، فيما دعا لطرد سفراء السويد من البلدان العربية والإسلامية.

وقال نصر الله في كلمة متلفزة: شهدنا تدنيساً للمصحف الشريف في السويد، وإحراق علم العراق إهانة للدولة والشعب، معتبراً أن تدنيس المصحف يمسّ كل المسلمين ولا يمس فئة دون أخرى ومن حق الناس أن تُعبّر عن غضبها.

وأضاف: أدعو الشعوب العربية والإسلامية إلى مطالبة حكوماتها بسحب سفرائها من السويد وطرد سفراء السويد من بلدانها، منوهاً ان الخطوة اللاحقة تكون بقطع العلاقات مع السويد إذا تكررت الإساءة.

ودعا نصر الله إلى تجمعات غداً يكون شعارها طرد الدبلوماسيين السويديين من بلداننا وسحب دبلوماسيينا من السويد.

واستطرد القول ان، الرد العراقي وما قامت به الحكومة العراقية مهم جدا وشجاع وحكيم من سحب سفيرها واستدعاء السفيرة السويدية.

وتابع: هناك تكرار واصرار على الاعتداء على المصحف ومن حق الناس ان تعبر عن غضبها واذا اردنا للموضوع ان لا يتكرر فعلى كل الدول العربية والاسلامية ان تفعل ما فعل العراق.

واشار الى ان فكرة مقاطعة البضائع جيدة لكن ما يهز السويد ويربي كل دول العالم هو هذا مثل ما فعله العراق.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.