المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الحكيم يدعو الكتل السنية الى التوافق حول منصب رئيس البرلمان

الحكيم يدعو الكتل السنية الى التوافق حول منصب رئيس البرلمان

8 مايو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: التقى رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية عمار الحكيم، وفد كتلة الصدارة النيابية برئاسة محمود المشهداني.

ودعا عمار الحكيم، بحسب بيان مكتبه ورد للمسلة، وفد كتلة الصدارة النيابية برئاسة المشهداني: للتوافق داخل المكون السني، موضحاً أن اتفاق ممثلي المكون يسهل الأمر على باقي القوى السياسية.

وبيّن أهمية اختيار شخصية قادرة على إدارة مجلس النواب بما ينتظره من استحقاقات قادمة، مشدداً على المهنية والنزاهة والكفاءة في اختيار المرشح.

واكد عمار الحكيم، على أهمية استثمار المرحلة الحالية لتحقيق الاستقرار الدائم.

وفي ذات السياق، استقبل الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق الشيخ قيس الخزعلي، في مقره ببغداد، رئيس مجلس النواب الأسبق محمود المشهداني والنائب خالد العبيدي الممثّلين لكتلة الصدارة النيابية.
وجرى خلال اللقاء، مناقشة عدد من القضايا الهامة، أبرزها تجاوز العقبات التي تؤخر انتخاب رئيس جديد لمجلس النواب العراقي.

وأشار الشيخ الأمين خلال اللقاء، إلى ضرورة الإسراع بحسم ملف منصب رئيس البرلمان الذي تأخر كثيراً، مؤكداً على الثوابت التي تتبناها الحركة، آمِلاً من القوى السياسية السُّنية المحترمة، بذل جهودها في توحيد كلمتها والاتفاق فيما بينها، ليكون هذا المنصب مصدر قوة للدولة العراقية، باعتباره يمثل السلطة التي تقوم بالوظيفة الأهم، التي هي الناحية التشريعية والرقابية.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.