المسلة

المسلة الحدث كما حدث

قائد الثورة الإسلامية في ايران: لا نسعى لامتلاك السلاح النووي

قائد الثورة الإسلامية في ايران: لا نسعى لامتلاك السلاح النووي

20 أكتوبر، 2022

بغداد/المسلة: اكد قائد الثورة الإسلامية في ايران آية الله علي الخامنئي، الخميس 10/20/2022، بان ايران حققت إنجازات باهرة في الكثير من الحقول من ضمنها الصواريخ والطائرات المسيرة وصنع واطلاق الأقمار الصناعية الى الفضاء والصناعة النووية، مشددا في الوقت ذاته على ان ايران لا تسعى لامتلاك السلاح النووي.

وقال قائد الثورة الإسلامية خلال استقباله النخب والمواهب العلمية: لقد توصلنا الى قضايا أساسية في الصناعة النووية، نحن لا نسعى وراء امتلاك السلاح النووي لكن الصناعة النووية نفسها لها الكثير من البركات حيث تمكنا من الوصول اليها.

وأضاف ان تصنيع الصواريخ والطائرات المسيرة المتطورة، والتي كانوا يقولون عنها قبل سنوات قليلة عندما نشرت صورها، إنها عبارة عن فوتوشوب، الآن يقولون إن الطائرات الإيرانية المسيرة خطيرة للغاية.

ولفت الى اطلاق ايران الأقمار الصناعية إلى الفضاء قائلا: الكثيرون لديهم أقمار صناعية في الفضاء لكنها ليست أقمارهم ولم يطلقوها بأنفسهم، أولئك الذين يطلقون الأقمار الصناعية هم عدد قليل من الدول، بالطبع نحن متخلفون (في هذا المجال)، لكننا اطلقنا وتمكنا وذهبنا حيث ركز علماؤنا على هذه المجالات.

واعتبر تصنيع اللقاحات المعقدة وخاصة لقاح كورونا مثالا على إنجازات العلماء الإيرانيين في مختلف المجالات وقال: هذه هي الأعمال التي قامت بها النخبة الإيرانية وهي تحقق السمعة الطيبة للبلاد.

وتابع أن البعض ينكر القدرات العظيمة للبلاد ويطالب بالتخلي عن قدرات مثل الصناعة النووية ويقول كذبا العالم اليوم تخلى عن الطاقة والصناعة النووية.

وأكد قائلا: لو لم نكن قد بدانا الصناعة النووية في الوقت الذي بدأنا فيه، لكنا دخلنا فيها بعد 10 سنوات، لنصل إلى نتيجة بعد 30 عامًا.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.