المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الاطار يتحمس لتمرير حكومة السوداني في الجلسة المرتقبة ويتحدث عن الحرية في اختيار الوزراء

الاطار يتحمس لتمرير حكومة السوداني في الجلسة المرتقبة ويتحدث عن الحرية في اختيار الوزراء

20 أكتوبر، 2022

بغداد/المسلة: كشف عضو المكتب السياسي لتيار الحكمة الوطني فادي الشمري، الخميس 10/20/2022، عن تخويل هام من قبل الاطار التنسيقي لرئيس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني بشأن تشكيل وزارته.

وقال الشمري في تغريدة على توتير تابعتها المسلة، ان قرار هام الاطار التنسيقي يخول رئيس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني بتشكيل وزارته واختيار كابينته الوزارية السياسية وفق معايير ومواصفات صارمة مع الحفاظ على الاوزان.

وباشر رئيس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني مؤخراً بمهام عمله في القصر الحكومي لعقد اجتماعاته تمهيداً لتقديم أعضاء التشكيلة الوزارية الى البرلمان ونيل الثقة.

وقال عضو تيار الحكمة أحمد العيساوي، ان حكومة محمد شياع السوداني ستمرر وسيتم التصويت على 17 وزيراً في الجلسة المقبلة، مبيناً ان الجهات المعارضة ستنتظر لمدة شهر او شهرين لتقرر ماذا تفعل بعد تشكيل الحكومة.

وأوضح ان خمسة حقائب وزارية ستبقى لوقت آخر ليتم التصويت عليها لاحقاً، منها الدفاع والداخلية، مؤكداً أن تيار الحكمة لن يشترك في هذه الحكومة، وكل أملنا وكل بقائنا بإدارة الدولة هو بتثبيت حقوق المواطنين داخل الحكومة الجديدة.

وكان السوداني قد تعهّد في وقت سابق، بتبني إصلاحات اقتصادية تستهدف تنشيط قطاعات الصناعة والزراعة، مضيفاً أنه سوف يعمل على توفير فرص العمل والسكن للشباب.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.