المسلة

المسلة الحدث كما حدث

نائب: حجم المستقلين لا يؤهلهم لطرح مبادرة حل البرلمان

نائب: حجم المستقلين لا يؤهلهم لطرح مبادرة حل البرلمان

7 يوليو، 2022

بغداد/المسلة: أكد النائب المستقل، رائد حمدان المالكي، الخميس 07/07/2022، أن حجم المستقلين داخل مجلس النواب لا يؤهلهم لطرح مبادرة لحل البرلمان أو تبني هكذا خيار.

وقال المالكي في حوار متلفز، إنه سبق أن دعونا لتشكيل جبهة موحدة لقوى المعارضة تضم قوى المستقلين غير الداخلين في محادثات تشكيل الحكومة، وأيضاً الأحزاب الناشئة والجديدة التي كان لها موقف مسبق في عدم الاشتراك في حكومات توافقية أو حكومات محاصصة.

وأضاف أنه حتى الآن لا يوجد عمل مباشر وحقيقي بهذا الاتجاه، على اعتبار أنَّ هناك خلافات داخلية عند بعض الأحزاب، مبيناً أنَّ وجهة نظر المستقلين ليست واحدة، وهناك مستقلون جدد صعدوا إلى البرلمان وهم في طور تحديد موقفهم، والمستقلون السابقون لديهم تحالفات مع الإطار التنسيقي وقوى أخرى.

وأشار المالكي إلى أنَّ حجم المستقلين داخل البرلمان لا يؤهلهم لطرح مبادرة لحل البرلمان أو تبني هكذا خيار، وليس لدينا أي مشكلة في حل البرلمان إذا كانت هناك مشكلة سياسية.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.