المسلة

المسلة الحدث كما حدث

نائب: تقديم مرشح مستقل لرئاسة الوزراء استحالة مطلقة

نائب: تقديم مرشح مستقل لرئاسة الوزراء استحالة مطلقة

7 يوليو، 2022

بغداد/المسلة: أكد رئيس اللجنة القانونية النيابية النائب المستقل محمد عنوز، الخميس 07/07/2022، انقسام المستقلين الى ثلاثة انواع، معتبراً أن انسحاب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر من البرلمان عقد المشهد السياسي.

وقال رئيس اللجنة القانونية في حديث متلفز، ان “المستقلين يجب ان يكون لديهم برامج جديدة ومغايرة عن الدورات السابقة وهناك رؤيتين لعمل المستقلين داخل البرلمان وهما اما الذهاب الى المعارضة او الذهاب الى السلطة والتحالف مع الكتل السياسية”.

واضاف ان “المستقلين انقسموا الى ثلاثة انواع، منهم من اصطف مع الاطار التنسيقي ومنهم من اصطف مع التيار الصدري وهناك من بقي مع المعارضة”، مشيرا الى ان “النظام النيابي في جوهره هو نظام حزبي وسياسي ولكن القانون الفردي اعطى فرصة للمستقلين لكي يدخلوا الى البرلمان وبلورة نظام نيابي سياسي فاعل”.

واوضح عنوز، ان “تقديم مرشح مستقل لمنصب رئيس الوزراء هو استحالة مطلقة”، مبينا ان “المستقلين قد يشاركون في الحكومة ولكن لن يكون منهم مرشح لمنصب رئيس الوزراء”.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.